الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

لا قرار بشأن خليفته.. موت الهامستر "غوكس" الشهير في عالم العملات الرقمية

لا قرار بشأن خليفته.. موت الهامستر "غوكس" الشهير في عالم العملات الرقمية

Changed

حظي غوكس بشهرة واسعة في سوق العملات الرقمية وأصبح نجمًا على الإنترنت (تويتر)
حظي غوكس بشهرة واسعة في سوق العملات الرقمية وأصبح نجمًا على الإنترنت (تويتر)
لا معلومات بعد بشأن مصير تجربة اعتمدت على أحد القوارض وهو من نوع الهامستر يُدعى "غوكس"، بهدف إثبات دور الحظ والعشوائية في مجال العملات الرقمية.

انتهت مسيرة الهامستر "غوكس الذكي" في عالم العملات الرقمية، بموته الذي أعلن عنه أخيرًا، بعد مشاكل في الكلى.

وكان الحيوان "الثري" قد نافس المستثمرين في عالمَي الشهرة والمال، وتفوّق على عدد منهم، من بينهم رجل الأعمال الأميركي الشهير وارن بافيت، ومؤشر أسهم "إس آند بي 500".

وغرّد الحساب الخاص بالهامستر على موقع تويتر: "شكرًا مستر غوكس. لترقد روحك في سلام. سنفتقدك كثيرًا وستعيش ذكراك إلى الأبد في عالم العملات الرقمية".

وعاش غوكس في قفص تقني متطور؛ مزوّد بعجلة دوّارة متصلة بالإنترنت. والمهام التي اضطلع بها تُختصر بالركض داخل عجلة تؤشر أجزاؤها إلى علامات رقمية لثلاثين عملة رقمية مختلفة. 

وعندما تتوقف العجلة على مؤشر لعملة معينة ينتقل الهامستر إلى المرحلة التالية، التي تستوجب الاختيار بين نفق شراء العملات أو ذاك الخاص ببيعها.

ودرُج على إرسال قرار الهامستر غوكس إلى منصة تداول فعلية، لتتم عمليات البيع والشراء عبر محفظة خاصة به ويديرها أصحابه من البشر. 

وتمت عملية الشراء الواحدة بمبالغ صغيرة لا تتعدى 20 دولارًا. وقد حقّق هذا الأسلوب أرباحًا لغوكس بنسبة 20% منذ بدئه التداول في يونيو/ حزيران الماضي.

لا قرار بعد

حظي غوكس بشهرة واسعة في سوق العملات الرقمية وأصبح نجمًا على الإنترنت، حيث يمتلك حسابات على مواقع التواصل وقناة على يوتيوب ترصد مغامراته. كما يُتابعه أكثر من 18 ألف شخص.

بما يخصّ هوية الأشخاص الذين يديرون تلك الحسابات وأموال الحيوان، فقد ظلّت غير معلنة. غير أن تقارير إعلامية قالت إن صديقَين ألمانيين يقفان خلف التجربة.

ووفق "بي بي سي"، فقد حاولت التجربة إثبات دور الحظ والعشوائية في مجال العملات الرقمية.

وأكد القائمان على التجربة أن "غوكس لا تقف خلفه شركة استثمار كبيرة"، وصرّح أحدهما بالقول: "كنا نمزح حول ما إذا كان الهامستر الخاص بنا سيكون قادرًا على اتخاذ قرارات استثمارية أكثر ذكاءً مما نفعل نحن البشر". 

وفيما تفاعل كثيرون مع خبر موت غوكس، إلا أن الرجلين القائمين على التجربة لم يقررا بعد إن كانت ستتواصل بعد رحيله.

ونقلت "بي بي سي" عن أحدهما قوله: "الناس يتساءلون عما إذا سيكون هناك خليفة لمتابعة الأعمال في (غوكس كابيتل)، لكن الحقيقة أننا لا نعرف. لم نُقرر بعد إن كنا سنحصل على هامستر جديد".   

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close