الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

بسبب نزاع حول حقوق الملكية.. "سبوتيفاي" يزيل محتوى بعض الكوميديين

بسبب نزاع حول حقوق الملكية.. "سبوتيفاي" يزيل محتوى بعض الكوميديين

Changed

أزالت شركة "سبوتيفاي" محتوى بعض الممثلين الكوميديين المشهورين (غيتي)
أزالت شركة "سبوتيفاي" محتوى بعض الممثلين الكوميديين المشهورين (غيتي)
أزالت شركة "سبوتيفاي" العملاقة للمحتوى الموسيقي، محتوى بعض الممثلين الكوميديين المشهورين، بسبب خلاف مع شركة إدارة الحقوق العالمية "سبوكن جاينتس".

ذكرت تقارير إعلامية أنه بسبب الخلاف حول حقوق الملكية، أزالت شركة "سبوتيفاي" العملاقة للمحتوى الموسيقي محتوى بعض الممثلين الكوميديين المشهورين، بما في ذلك كيفن هارت وتيفاني هاديش وجون مولاني وجيم غافيغان.

وذكرت صحيفة "ذا فيرج" أن العديد من الفنانين البارزين يتقاضون أموالًا مقابل نكاتهم عندما يتم تشغيلها على الراديو، وكذلك على خدمات مثل "سبوتيفاي" و"باندورا" و"يوتيوب" و"سيريوس إكس أم".

كما يتم دعم جهود الكوميديين من قبل شركة إدارة الحقوق العالمية، "سبوكن جاينتس"، والتي تعمل على ضمان حصول الفنانين على التعويض بشكل مناسب عن محتوى الكلمات المنطوقة.

كما تلحظ صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الكوميديين يتقاضون رواتبهم عادةً من خلال شركاتهم التجارية أو الموزع، إلى جانب منظمة حقوق الأداء الرقمي "ساوند إكستشاينج" عندما تقوم خدمة رقمية بتشغيل محتواها.

ومع ذلك، لا يتم تعويضهم من الناحية الفنية عن كتابة هذا المحتوى، وهو أمر يأمل "سبوكن جاينتس" في تغييره. وبعد مفاوضات فاشلة مع "سبوكن جاينتس"، أزالت "سبوتفاي" مئات المقاطع من محتوى الكوميديين من الخدمة.

وفي بيان إلى "وول ستريت جورنال"، قالت "سبوتيفاي": "إنها دفعت بالفعل مبالغ كبيرة من المال مقابل المحتوى المعني، وتود الاستمرار في القيام بذلك".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close