الخميس 28 مارس / مارس 2024

ضحايا كورونا في أميركا.. نصف مليون نقطة سوداء على غلاف "نيويورك تايمز"

ضحايا كورونا في أميركا.. نصف مليون نقطة سوداء على غلاف "نيويورك تايمز"

Changed

الصفحة الأولى من عدد نيويورك تايمز الصادر اليوم الأحد
نصف مليون انسان في الولايات المتحدة فقدوا حياتهم جراء الجائحة (التلفزيون العربي)
مع وصول حصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة الى 500 ألف، كرّست صحيفة "نيويورك تايمز" صفحتها الأولى لتعبّر عن ثقل اللحظة من زمن الوباء .

وصلت حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة الأميركية من جراء انتشار فيروس كورونا على امتداد نحو عام، الى نصف مليون وفاة.

وبالمناسبة، كرّست صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الأحد صفحتها الأولى لتعبّر عن ثقل اللحظة من زمن الوباء والدلالة على ما خلّفه من خراب.

ففي إطار يمتد من أعلى الصفحة الأولى إلى أسفلها، أبرزت الصحيفة نحو 500 ألف نقطة سوداء يؤشر توزّعها إلى تطور عدّاد الخسائر البشرية بعد مضاعفات سببها كوفيد 19 على امتداد خط زمني.

والبداية في الأعلى كانت مع نقطة واحدة لأول حالة وفاة في الولايات المتحدة، ثم تزداد النقاط كثافة هبوطًا ليتحوّل ما يبدو من بعيد ضبابًا رماديًا إلى كتلة سوداء من الحبر في الأسفل. 

نحو 500 ألف نقطة سوداء يؤشر توزّعها إلى تطور عدّاد الخسائر البشرية
الصفحة الأولى من عدد نيويورك تايمز الصادر اليوم الأحد

وتشير الصحيفة في تعليق مرفق إلى أن هذه النقاط التي تقرب من الـ 500 ألف، تمثل كل واحدة منها حياة فُقدت في البلاد بسبب الفيروس.

وكانت "نيويورك تايمز" واكبت تطور أعداد وفيات كوفيد في الولايات المتحدة، مكرّسة الصفحة الأولى لهذه الغاية. ففي مايو/ أيار الماضي، وعندما وصل العدد إلى 100 ألف حالة وفاة، امتلأت الصفحة الأولى بأسماء نحو ألف من أولئك الذين قضوا.

ومع اقتراب هذا الرقم من 200 ألف أظهرت الصورة الرئيسية فناء فنان من تكساس، وقد ملأه بأعلام صغيرة يمثل كل واحد منها روحًا فُقدت من جراء الفيروس في الولاية.

يُذكر أن الصحيفة وفي تقرير يُضيء على "غياب" بعض من رحلوا، نوّهت إلى أن كل وفاة تركت مساحة فارغة في المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن حصيلة الوباء في الولايات المتحدة بلغت اليوم الأحد أكثر من 500 ألف وفاة بحسب ما أفادت قناة NBC الأميركية.

وأُعلن عن أول وفاة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة قبل سنة، في 29 فبراير/ شباط 2020. وبعد ثلاثة أشهر من ذلك التاريخ، تجاوزت البلاد عتبة مئة ألف وفاة.   

ثم تجاوزت عتبة 400 ألف وفاة في يناير/ كانون الثاني عشية تنصيب جو بايدن رئيسًا، وهو جعل من مكافحة الوباء أولويته القصوى في مستهل ولايته.

المصادر:
وكالات / التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة