الجمعة 5 مارس / March 2021

"ذا مابيت شو".. ديزني تُحذر من "محتوى سلبي"

"ذا مابيت شو".. ديزني تُحذر من "محتوى سلبي"
الإثنين 22 شباط 2021

أضافت خدمة البثّ "ديزني+" نصّ إخلاء مسؤولية جديد إلى بعض الحلقات القديمة من برنامج "ذا مابيت شو"  (The Muppet Show)، محذّرة من أن السلسلة قد يتخلّلها بعض "الصور السلبية" أو "إساءة معاملة" لأشخاص وثقافات.

وبدأت ديزني في بثّ حلقات برنامج "ذا مابيت شو" الشهير على منصتها في 19 فبراير/ شباط، لكنها استهّلت 18 حلقة من حلقاته بتحذيرات من المحتوى للمشاهدين، تنصّ على أن "هذه الصور النمطية كانت خاطئة في ذلك الوقت وما زالت خاطئة الآن".

ويضيف نصّ التحذير أنه " بدلاً من إزالة هذا المحتوى، نريد الاعتراف بتأثيره الضارّ والتعلّم منه لإجراء محادثات تشكّل مستقبلًا أكثر شمولًا للجميع".

وعُرض برنامج الدمى المتحركة بين عامي 1976 و 1981، واستضاف أكبر النجوم في ذلك الوقت.

المشاهد المسيئة

وفي وقت لم تشر "Disney +" بشكل مفصّل إلى المحتوى الذي يتضمّن الإساءات التي استلزمت التحذير، أبرز موقع "غارديان" أنه في إحدى الحلقات من الموسم الخامس، ظهر جوني كاش وهو يغني أمام العلم الكونفدرالي الذي يرتبط بتفوّق العرق الأبيض في الولايات المتحدة.

وفي حلقة مختلفة من الموسم الثالث، يظهر سبايك ميليغان وهو يستعرض الأزياء الوطنية من حول العالم، وجسّد شخصية رجل صيني ذو أسنان أمامية مبالغ فيها مع ضفائر طويلة.

مراجعة ثقافية لمواجهة العنصرية

تستعين شركة "ديزني" الأميركية بمستشارين خارجيين لتقييم المحتوى في أعقاب مراجعة ثقافية في الولايات المتحدة لمواجهة العنصرية، واختارت الاعتراف بالمواد المُسيئة ووضعها في سياقها، بعد قرارها بتقديم البرامج والأفلام الكلاسيكية الخاصّة بها إلى الجمهور الحديث.

وقالت الشركة، في بيان: "بدلًا من إزالة هذا المحتوى، نرى فرصة للبدء بمحادثة وفتح حوار حول التاريخ الذي يؤثر علينا جميعًا".

والجدير ذكره، أن تحذير إخلاء المسؤولية يظهر أيضًا في بداية كل من "Lady and the Tramp" و "The Jungle Book" و "The Aristocats" و "Dumbo" و "Peter Pan" و "Swiss Family Robinson".

المصادر:
غارديان

شارك القصة

ميديا - الجزائر
منذ 19 ساعات
الجزائر
يشن مؤيدو الحراك الشعبي الجزائري حملات تطالب بوقف تعذيب الموقوفين (غيتي)
شارك
Share

في الوقت الذي أطلقت فيه الفنانة الجزائرية سهيلة بن لشهب فيديو ترويجي للسياحة في الصحراء برعاية حكومية، شن ناشطو مواقع التواصل حملة تطالب بوقف التعذيب في البلاد.

ميديا - العالم
الخميس 4 آذار 2021
ميغان ماركل مع أوبرا وينفري
لقطة من مقابلة ميغان ماركل مع أوبرا وينفري (موقع غارديان)
شارك
Share

تنتقد دوقة ساسكس قصر بكنغهام وتؤكد أنها وزوجها لن يمتنعا عن نشر روايتهما للأحداث، في أحدث مقتطفات من مقابلتها المنتظرة مع أوبرا وينفري.

Close