الإثنين 8 مارس / March 2021

"يا ريس أرجوك الطلاب هتموت".. طلاب مصر يصعّدون حملاتهم الإلكترونية

"يا ريس أرجوك الطلاب هتموت".. طلاب مصر يصعّدون حملاتهم الإلكترونية
الثلاثاء 23 شباط 2021
مصر
يتخوف الطلاب من تفشي واسع لوباء فيروس كورونا خلال الامتحانات المقبلة (غيتي)

بعد الحملة المطالبة بإقالة وزير التعليم العالي قبل أسبوع، أطلق ناشطون وطلاب مصريّون حملة إلكترونية جديدة احتجاجًا على قرار إجراء الامتحانات حضوريًا، رغم تفشّي فيروس كورونا.

جاء ذلك بعد إعلان وزير التعليم العالي في مصر خالد عبد الغفار استئناف الدراسة والامتحانات في الجامعات والمعاهد يوم 27 فبراير/ شباط الجاري، مشيرًا إلى أنه "لا يرى سببًا مقنعًا لإجرائها عن بعد".

وأطلق المصريون وسمًا جديدًا حمل عنوان "#ياريس_ارجوك_الطلاب_هتموت"، طالبوا من خلاله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل لعدم إجراء الامتحانات حضوريًا.

وتخطّى هذا الوسم حاجز المليونين تغريدة وما زال حتى الساعة، هو الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي في "ترند تويتر مصر".

واعتبر كثيرون أن إجراء الامتحانات في الوضع الراهن يعد استخفافًا بحياة الطلاب وعائلاتهم، لاسيما في ظلّ تفشي الوباء في البلاد.

وبلغ عدد إصابات كورونا في مصر  عتبة الـ 180 ألف إصابة، وأكثر من 10 آلاف حالة وفاة، ولم يسلم الوزراء من الإصابة فسجل يوم الأحد الماضي إصابة كل من وزراء المالية والعدل والتجارة والصناعة بفيروس كورونا، بحسب وسائل إعلام محلية وبيان وزاري مساء الأحد.

وتنتظر مصر تسلم دفعة جديدة من لقاح "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا، كما أشارت وزير الصحة والسكان المصرية هالة زايد أن بلادها تعاقدت على 100 مليون جرعة من اللقاحات، وبصدد تسلم 8.6 مليون جرعة من لقاح "أسترازينيكا".

المصادر:
مواقع التواصل

شارك القصة

ميديا - أميركا
منذ 11 ساعات
أكد المسؤولون التنفيذيون في "تويتر" أن حظر ترمب سيظل ساريًا حتى لو ترشح للبيت الأبيض مرة أخرى.
علق "تويتر" و"سنابتشاب" حساب ترمب بشكل دائم (غيتي)
شارك
Share

مستشار ترمب أكد "أننا لسنا بعيدين" عن رؤية الرئيس السابق يعود إلى مواقع التواصل؛ حيث أعرب عن اعتقاده بأن العودة ستكون على بعض المنصات الجديدة.

ميديا - الأردن
منذ 15 ساعات
يعد عبود العمري من أشهر "اليوتيوبرز" حيث إن لديه عددا كبيرا من المتابعين
يُعد عبود العمري من أشهر "اليوتيوبرز" ولديه عدد كبير من المتابعين (تويتر)
شارك
Share

توفي الناشط الأردني عبود العمري مساء السبت خلال حادث سير مروّع تعرض له في جنوب إفريقيا، ليتصدّر اسمه منصات التواصل الاجتماعي حزنًا وترحّمًا.

Close