الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

"يا ريس أرجوك الطلاب هتموت".. طلاب مصر يصعّدون حملاتهم الإلكترونية

"يا ريس أرجوك الطلاب هتموت".. طلاب مصر يصعّدون حملاتهم الإلكترونية

Changed

مصر
يتخوف الطلاب من تفشي واسع لوباء فيروس كورونا خلال الامتحانات المقبلة (غيتي)
أطلق المصريون وسمًا جديدًا حمل عنوان "#ياريس_ارجوك_الطلاب_هتموت"، طالبوا من خلاله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل لعدم إجراء الامتحانات حضوريًا.

بعد الحملة المطالبة بإقالة وزير التعليم العالي قبل أسبوع، أطلق ناشطون وطلاب مصريّون حملة إلكترونية جديدة احتجاجًا على قرار إجراء الامتحانات حضوريًا، رغم تفشّي فيروس كورونا.

جاء ذلك بعد إعلان وزير التعليم العالي في مصر خالد عبد الغفار استئناف الدراسة والامتحانات في الجامعات والمعاهد يوم 27 فبراير/ شباط الجاري، مشيرًا إلى أنه "لا يرى سببًا مقنعًا لإجرائها عن بعد".

وأطلق المصريون وسمًا جديدًا حمل عنوان "#ياريس_ارجوك_الطلاب_هتموت"، طالبوا من خلاله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل لعدم إجراء الامتحانات حضوريًا.

وتخطّى هذا الوسم حاجز المليونين تغريدة وما زال حتى الساعة، هو الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي في "ترند تويتر مصر".

واعتبر كثيرون أن إجراء الامتحانات في الوضع الراهن يعد استخفافًا بحياة الطلاب وعائلاتهم، لاسيما في ظلّ تفشي الوباء في البلاد.

وبلغ عدد إصابات كورونا في مصر  عتبة الـ 180 ألف إصابة، وأكثر من 10 آلاف حالة وفاة، ولم يسلم الوزراء من الإصابة فسجل يوم الأحد الماضي إصابة كل من وزراء المالية والعدل والتجارة والصناعة بفيروس كورونا، بحسب وسائل إعلام محلية وبيان وزاري مساء الأحد.

وتنتظر مصر تسلم دفعة جديدة من لقاح "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا، كما أشارت وزير الصحة والسكان المصرية هالة زايد أن بلادها تعاقدت على 100 مليون جرعة من اللقاحات، وبصدد تسلم 8.6 مليون جرعة من لقاح "أسترازينيكا".

المصادر:
مواقع التواصل

شارك القصة

تابع القراءة
Close