السبت 13 أبريل / أبريل 2024

احتفالًا بقمة بايدن وبوتين.. خبازة سويسرية تبتكر "كعة سلام"

احتفالًا بقمة بايدن وبوتين.. خبازة سويسرية تبتكر "كعة سلام"

Changed

نصف الكعكة من الداخل بنكهة العسل والنصف الآخر باللون الأحمر الغامق
كُتب أعلى الكعكة باللون الأزرق الداكن عبارة "بيس أوف كيك" إلى جانب علمي البلدين ورموز لهما (غيتي)
أشارت مالكة المخبز، المولودة لأبوين روسيين ومتزوجة من أميركي، إلى أنها كانت تأمل أن تكون الكعكة سببًا في رسم البسمة على وجوه الناس وشعورهم بالراحة.

ابتكرت خبازة سويسرية ما سمّته بـ "كعكة سلام" احتفالًا بقمة بايدن وبوتين الرئاسية، مستلهمة الفكرة من تقاليد المطبخين الأميركي والروسي.

وكُتب أعلى الكعكة باللون الأزرق الداكن عبارة "بيس أوف كيك" إلى جانب علمي البلدين ورموز لهما؛ عبارة عن دمية وإبريق لتحضير الشاي لروسيا وكوكاكولا وحلوى مارشميلو للولايات المتحدة.

وفي الداخل كان نصف الكعكة بنكهة العسل، وفقًا للتقاليد الروسية ونصفها الآخر باللون الأحمر الغامق، الشائع في الولايات المتحدة.

"كانت بمثابة تذكار"

وقالت أولغا جونسون، مالكة مخبز كريستي في جنيف، حيث عُقدت قمة الرئيسين الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين: "النية لم تكن بيع الكعكة، كانت بمثابة تذكار، لكن كان رد الفعل بخصوصها رائعًا وطلب العديد من الأشخاص منها"، موضحة أنها بيعت كلها أمس الثلاثاء الأمر الذي دفعها لصنع المزيد.

وأشارت جونسون، المولودة لأبوين روسيين ومتزوجة من أميركي، إلى أنها كانت تأمل أن تكون الكعكة سببًا في رسم البسمة على وجوه الناس وشعورهم بالراحة.

وأضافت: "كلنا نأمل أن تكون القمة سلمية ونتيجتها طيبة للغاية وإيجابية، نأمل في ذلك وأعتقد أن جنيف تريد هذا وكل العالم يريد هذا".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close