الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

زعم حصول عملية سطو.. ساعة ذكية تكشف جريمة رجل قتل زوجته

زعم حصول عملية سطو.. ساعة ذكية تكشف جريمة رجل قتل زوجته

Changed

كارولين كراوتش مع زوجها وقاتلها بابيس أناغنوستوبولوس (موقع الغارديان)
كارولين كراوتش مع زوجها وقاتلها بابيس أناغنوستوبولوس (موقع الغارديان)
مثل طيار مروحية يوناني يشتبه في أنه قتل زوجته البريطانية، بعد أن زعم أنها قتلت خلال عملية سطو على منزلهم أمام محكمة في أثينا للإدلاء بشهادته.

تمكّنت أجهزة الأمن في اليونان من إلقاء القبض على رجل قتل زوجته، بعد أن قدّمت بيانات الهاتف الذكي والساعة الذكية أدلة حاسمة أدت إلى اعترافه بارتكاب الجريمة.

فقد مثل طيار مروحية يوناني يشتبه في أنه قتل زوجته البريطانية، أمام محكمة في أثينا، بعد أن زعم أنها قتلت خلال عملية سطو على منزلهما.

ووصل بابيس أناغنوستوبولوس إلى المحكمة وسط حراسة مشددة من الشرطة المسلحة صباح الثلاثاء، للإدلاء بشهادته بشأن خنق زوجته حتّى الموت يوم 11 مايو/ أيار في منزلهما بغليكا نيرا، شمال شرق أثينا في اليونان.

وتمت محاكمة الشاب البالغ من العمر 33 عامًا بتهمة قتل كارولين كراوتش (20 عامًا) التي توفيت اختناقًا، بعد أن اعترف بارتكاب الجريمة للشرطة اليونانية، وفق موقع "تلغراف".

تلفيق عملية سطو لإخفاء الجريمة

وفي تفاصيل الجريمة، حاول الطيار في البداية تلفيق عملية سطو لإخفاء جريمته ووضع طفلتهما بجانب جثة والدتها المتوفاة بحسب الشرطة.

وعليه، خرجت الأخبار يوم 11 مايو تفيد بأن كارولين قتلت خنقًا أمام رضيعتها التي لم يتجاوز عمرها 11 شهرًا، على يد مجرمين  ملثمين اقتحموا المنزل وقيّدوا الزوج بهدف سرقة مبلغ 18 ألف دولار كانت مخبأة في المنزل، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وفي أول تصريح له بعد اكتشاف جثّة زوجته، قال أناغنوستوبولوس: "لقد قيدونا، وبعد ذلك أخبرناهم عن مكان المال وانتبهت أن زوجتي قد توفيت، بعدها أتت الشرطة وفكّت قيدي".

وبعد انتشار رواية الزوج عن وجود عصابة في المدينة، أعلنت الشرطة عن مكافأة مالية قدرها 350 ألف دولار لمن يقدم معلومات ترتبط بأفراد العصابة.

الساعة الذكية تفضح عملة الزوج

وبعد محاولته تضليل الشرطة لأكثر من شهر، اكتشف محققو الشرطة أن تحليل البيانات من ساعة ذكية ارتدتها كارولين يوم وفاتها "فضح المستور" وبيّن عن تناقضات في إفادة الزوج.

فقد غفل الزوج على ما يبدو عن تفصيلة صغيرة كشفت الحقيقة الصادمة، فأثناء التحقيقات اكتشفت الشرطة أن الساعة الذكية التي كانت بيد كارولين كانت تسجل عدد نبضات قلبها.

وأظهرت بيانات الساعة أن قلب كارولين كان لا يزال ينبض في الوقت الذي ادّعى فيه الزوج أنها قُتلت، فوفقًا لبيانات الساعة كانت الضحية مستلقية بسلام ثم فجأة تسارعت النبضات وسرعان ما فارقت الحياة بعد 6 دقائق.

وقد دلّ هذا الأمر المحققين على أن القاتل خنقها بشكل مفاجئ وهي مستلقية.

أما البيانات المستخرجة من هاتف الزوج، فدلّت أنه كان يتحرك داخل المنزل بشكل طبيعي، وذلك خلافًا لإفادته التي أكّد فيها أنه كان مقيّدًا.

بعد مقابلته بالأدلة، اعترف الزوج يوم 17 يونيو/ حزيران أنه قتل كارولين إثر شجار دار بينهما، وقال بحسب "ديلي ميل": "استلقيت بجانبها وحاولت أن أخبرها أن ما فعلته مع ابنتنا ليديا كان سيئًا للغاية. ثم ضغط على وجهها بالوسادة".

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close