الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

من غرائب مصر.. ولادة ماعز "برأس قرد" تثير حالة ذعر

من غرائب مصر.. ولادة ماعز "برأس قرد" تثير حالة ذعر

Changed

ولادة ماعز بتشوهات خلقية في الوجه (تويتر)
ولادة ماعز بتشوهات خلقية في الوجه (تويتر)
عاش المولود الغريب لمدة يومين ثم نفق، لكن خلال هذين اليومين سادت حالة من الذعر في القرية إذ اعتقد السكان أن هذه الماعز حيوان مفترس.

تحوّلت أنظار رواد وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية نحو محافظة أسيوط المصرية، حيث تناقلوا العديدَ من الصور والفيديوهات التي يظهر فيها ماعز برأس قرد.

وتبيّن أن هذه الصورة ليست مأخوذة من مشهد في فيلم أو تم تركيبها بواسطة برنامج "فوتوشوب"، بل هي حقيقية وهي ماعز ولدت حديثًا بعيوب خلقية، وصاحبها هو حسين حسن سيد، من قرية الهدايا بأسيوط.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام، كشف حسن سيد أنه يقوم بتربية الماعز في المنزل، وحين ولدت إحدى الإناث، تفاجأ بمولود غريب الشكل، حيث ظهر بجسد ماعز ورأس قرد، فيما ولدت مولودًا آخر كان طبيعيًا.

ووفق مواقع إلكترونية مصرية، عاش المولود الغريب لمدة يومين ثم نفق، لكن خلال هذين اليومين سادت حالة من الذعر في القرية؛ إذ اعتقد السكان أن هذه الماعز حيوان مفترس.

وتابع حسن في تصريحات إعلامية قائلًا: "أهل القرية لم يصدقوا ما شاهدوه.. حاجة غريبة ولحد الآن لا نصدق، وشكلها كان مرعبًا جدًا، عيناها بارزتان، لكنها كانت تقف وتتحرك بشكل بطيء".

ولم تمرّ سوى بضع ساعات حتى نفقت الماعز الغريبة وذلك أمس الإثنين، التي "رفضت الأم إرضاعها "بحسب المزارع، فيما الماعز الأم بصحة جيدة هي والمولودة الثانية.

 ويقول الرأي العلمي حول هذه الحادثة: إن "تلك الولادات نادرة، وتجعل فرصة الحيوانات في الاستمرار بالحياة صعبة ومستحيلة".

المصادر:
وسائل إعلام مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close