الإثنين 25 مارس / مارس 2024

الأجسام الطائرة.. المخابرات الأميركية تصدر تقريرها حول "الظواهر الجوية المجهولة"

الأجسام الطائرة.. المخابرات الأميركية تصدر تقريرها حول "الظواهر الجوية المجهولة"

Changed

بحث التقرير الأميركي الجديد 144 ملاحظة حول ما تسميه الجكومة رسميًا "ظواهر جوية مجهولة" ترجع إلى عام 2004 (غيتي)
بحث التقرير الأميركي الجديد 144 ملاحظة حول ما تسميه الجكومة رسميًا "ظواهر جوية مجهولة" ترجع إلى عام 2004 (غيتي)
بحث التقرير الأميركي بشأن ما إذا كانت الأجسام الطائرة تكنولوجيات متطورة من كوكب الأرض أو أجسامًا من الغلاف الجوي أو من الفضاء.

قال تقرير رئيسي للحكومة الأميركية عن الأجسام الطائرة الغامضة: إنه لا يوجد لدى محللي الدفاع والمخابرات بيانات كافية لتحديد طبيعة تلك الأشياء الغامضة التي رصدها طيارون عسكريون.

ولم يحسم التقرير الذي نُشر أمس الجمعة بشأن ما إذا كانت تلك الأجسام تكنولوجيات متطورة من كوكب الأرض، أو أجسامًا من الغلاف الجوي أو من خارج الأرض.

ويتناول التقرير الذي أحيل إلى الكونغرس ونشر للجمهور، 144 ملاحظة لما تشير الحكومة رسميًا إلى أنه "ظواهر جوية مجهولة" ترجع إلى عام 2004.

وأصدر التقرير مكتب مدير المخابرات الوطنية بالمشاركة مع مجموعة عمل خاصة بالظواهر الجوية المجهولة، يقودها سلاح البحرية.

وقال التقرير: "من الواضح أن ظاهرة الاجسام الجوية غير المعروفة تمثل مشكلة تتعلق بسلامة الطيران، وقد تشكل تحديًا للأمن القومي الأميركي".

وأضاف التقرير أن هذه الظاهرة "ربما تفتقر إلى تفسير واحد".

وفي عدد محدود من الوقائع المسجلة بدا، بحسب التقرير، أن الظواهر الجوية الغامضة تحدث في شكل سمات طيران غير معتادة. وقد تكون هذه الملاحظات نتيجة لأخطاء في أجهزة الاستشعار أو تصوّر خاطئ للمراقب.

لكن التقرير قال أن هذه الملاحظات تتطلب تحليلًا صارمًا إضافيًا.

وفي وقت سابق على صدور التقرير، وجدت قائدة متقاعدة بالبحرية الأميركية نفسها في بؤرة اهتمام الإعلام، بسبب ظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة التي تقول إنها لا تهتم بها كثيرًا، رغم أنها واجهتها بالفعل ذات مرة خلال عملها.

ويتناول التقرير في بعض جوانبه تجربة اللفتنانت كوماندر أليكس ديتريك، قائدة المقاتلات السابقة، وعشرات التجارب المماثلة.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، أكدت وزارة الدفاع الأميركية أن صورًا ومقاطع فيديو لـ"ظواهر جوية مجهولة" التقطت في العام 2019 هي بالفعل صور لأجسام لم يتم تفسيرها.

ونقلت شبكة "سي أن أن" حينها عن المتحدثة باسم البنتاغون سو غوف قولها: إن صورًا ومقاطع مصورة لأجسام تومض وتتحرك عبر السحب التُقطت بواسطة أفراد البحرية الأميركية.

ووفقًا لتفاصيل أولية أوردتها صحيفة نيويورك تايمز، نقلًا عن مسؤولين كبار في الإدارة الأميركية تحدثوا عن التقرير، لم يجد مسؤولو المخابرات أي دليل على أن الظواهر الجوية المجهولة التي رصدها طيارو البحرية في الأعوام الماضية كانت سفنًا فضائية، وإن ظلت هذه المشاهدات بلا تفسير.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة