السبت 20 أبريل / أبريل 2024

رقم قياسي.. بيع "سوبر ماريو" من عام 1996 بأكثر من 1.5 مليون دولار

رقم قياسي.. بيع "سوبر ماريو" من عام 1996 بأكثر من 1.5 مليون دولار

Changed

النسخة المختومة من لعبة فيديو "سوبر ماريو 64"
النسخة المختومة من لعبة فيديو "سوبر ماريو 64" (تويتر)
حطّمت لعبة "سوبر ماريو" الرقم القياسي لأغلى عملية بيع للعبة فيديو في المزاد، بعد أيام من بيع لعبة "ذا ليجند أو زيلدا"، بمبلغ 870 ألف دولار.

بيعت نسخة مختومة بحالة جيدة من لعبة فيديو "سوبر ماريو 64" في مزاد علني بأكثر من 1.5 مليون دولار (1.1 مليون جنيه إسترليني)، مما يجعلها أغلى لعبة فيديو يتم بيعها على الإطلاق، وفق "الغارديان".

وكانت اللعبة، التي يعود تاريخها إلى عام 1996، مطلوبة بشدة في دار المزادات الأميركية Heritage Auctions، بسبب "أهميتها التاريخية وندرتها وحالتها"، ونظرًا لوجود "أقل من خمس نسخ" في مثل هذه الحالة الجيدة بالعالم.

ولا تزال Super Mario 64 واحدة من أكثر ألعاب الفيديو شهرة على الإطلاق، وهي التي ساهمت ببيع الملايين من وحدات تحكم Nintendo 64 عند إطلاقها.

وقالت المتخصصة بقسم ألعاب الفيديو في Heritage Auctions: "يبدو من المستحيل المبالغة في أهمية هذه اللعبة، ليس فقط لتاريخ ماريو ونينتندو، ولكن لألعاب الفيديو ككل".

وحصلت اللعبة النادرة التي تم بيعها يوم الأحد على تصنيف 9.8 A ++ من قبل شركة Wata المتخصصة بتجميع ألعاب الفيديو، مما يعني أنها "مثل الجديدة"، وفي حالة شبه مثالية ومع ختم سليم.

وحطّمت لعبة "سوبر ماريو" الرقم القياسي لأغلى عملية بيع للعبة فيديو في المزاد، بعد أيام من بيع لعبة "ذا ليجند أو زيلدا"، بمبلغ 870 ألف دولار.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close