الثلاثاء 23 نوفمبر / November 2021

شارع "التاميل".. من حقول الأرز إلى أكبر الشوارع السياحية في نيبال

شارع "التاميل".. من حقول الأرز إلى أكبر الشوارع السياحية في نيبال
الثلاثاء 19 يناير 2021

تحوّل شارع "التاميل" في نيبال خلال عقود من منطقة حقول لزراعة الأرز إلى أكبر الشوارع السياحية والاقتصادية في العاصمة كاتماندو.

ويقول أحد أصحاب المطاعم لـ"التلفزيون العربي"، إنه عندما بدأ عمله في شارع "التاميل" عام 1986 كان فيه مركز سياحي صغير، ولم يكن يتضمن سوى عدد قليل من الفنادق والمطاعم ثم بدأت التغييرات بمجيء كثير من السيّاح.

وبحلول عام 1989 جاء كثير من متسلقي الجبال إلى المنطقة ما أدى الى نموّها وازدهارها، حيث أصبحت مدينة كبيرة في التسعينيات، وزاد فيها عدد المطاعم والمحالّ التجارية وأصبحت مركزاً رئيسياً للسيّاح.

كل شيء متوفر في شارع "التاميل" من معالم أثرية وفنادق ومطاعم، كما أن الطعام في هذه المنطقة صحيّ ورخيص ومتنوع ما بين المكسيكي والإيطالي والهندي والنيبالي والمحلي، ويعتبر مرتعاً  للتمتع والاستجمام.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تكنولوجيا - العالم
منذ 2 ساعات
ستطلق "ناسا" المركبةمن قاعدة فاندنبرغ الفضائية
ستطلق "ناسا" المركبة من قاعدة فاندنبرغ الفضائية (غيتي/ صورة تعبيرية)
شارك
Share

تهدف هذه المهمة إلى اختبار قدرة البشر على تطوير نظام دفاعي كوكبي في الفضاء، يمكّن وكالات الفضاء في المستقبل من تجنب كوارث خارجية تجنبنا السير بنفس طريق الديناصورات.

منوعات - العالم
منذ 4 ساعات
مافيس ألفاريس ريغو
مافيس ألفاريس ريغو تعرض الصور التي جمعتها ومارادونا عندما كانت بعلاقة معه (غيتي)
شارك
Share

فجّرت امرأة كوبية فضيحة جديدة بحق الأسطورة الراحل مارادونا مدعية في مؤتمر صحفي أنه اعتدى عليها جنسيًا، وحجزها عندما كانت قاصرة.

Close