الإثنين 25 مارس / مارس 2024

"فحوصات صارمة".. الإمارات ترد على تعليق الدنمارك الرحلات القادمة منها

"فحوصات صارمة".. الإمارات ترد على تعليق الدنمارك الرحلات القادمة منها

Changed

دبي تبقي أبوابها مفتوحة على مصراعيها أمام السياح.
دبي تبقي أبوابها مفتوحة على مصراعيها أمام السياح (غيتي)
السلطات الإماراتية تؤكد أن كل المراكز المعتمدة في الدولة تخضع بانتظام لفحوصات جودة صارمة، وتفرض عقوبات مشددة على عدم الامتثال للمعايير الدولية؛ لضمان أعلى مواصفات الجودة في الاختبارات.

أعلنت الإمارات أنها تتواصل مع السلطات الدنماركية لتوضيح مسألة الفحوصات المتعلقة بفيروس كورونا بعد قرار كوبنهاغن تعليق الرحلات من الدولة الخليجية للاشتباه في حدوث مخالفات في الفحوصات.

وأكد مساعد الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية فيصل لطفي أن كل المراكز المعتمدة في دولة الإمارات تخضع بانتظام لفحوصات جودة صارمة وتفرض عقوبات مشددة على عدم الامتثال للمعايير الدولية؛ لضمان أعلى مواصفات الجودة في الاختبارات.

وكان وزير النقل الدنماركي بيني إنغلبريشت قال، في بيان، إنه تم إلغاء جميع الرحلات الجوية التجارية من الإمارات العربية المتحدة لمدة خمسة أيام؛ للتأكد من أن الاختبار السلبي المطلوب هو فحص حقيقي يجري بشكل صحيح.

وبحسب إنغلبريشت، فإن السلطات الدنماركية تلقّت إشارة تشكك في صحة الفحوص التي تم الحصول عليها في دبي، وتريد التأكد من أن الفحص ليس خاطئًا، وأنه لا يمكن شراء فحوص مزوّرة.

وتفرض الدولة الإسكندنافية التي يبلغ عدد سكانها 5.8 ملايين نسمة قيودًا صارمة منذ نهاية ديسمبر/ كانون الأول لمحاربة الموجة الجديدة من الوباء، وهي تشعر بالقلق من انتشار نسخ متحورة من الفيروس.

أبواب الإمارات مفتوحة

وبينما تفرض الوجهات السياحية الأخرى قيودًا شديدة للسيطرة على الأزمة الصحية، تُبقي دبي أبوابها مفتوحة على مصراعيها أمام السياح.

وقد زار مشاهير دنماركيون دبي مؤخرًا؛ مما أثار انتقادات من رئيسة الحكومة ميتي فريديريكسن التي قالت إن ما يحدث عندما نسافر الآن هو أننا نخاطر بإعادة الطفرات إلى الدنمارك؛ مما يساهم في إضعاف سيطرتنا على الوباء.

وتبدو الحياة طبيعية في دبي حيث لم يُفرض إغلاق أو حجر صحي، وتزدحم المراكز التجارية والشواطىء والمطاعم بالرواد.

وفي الوقت نفسه، يتعين على الجميع وضع الكمامات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مع سن الإمارة عقوبات في حال مخالفة هذه القواعد.

لكن الإمارة السياحية قررت هذا الأسبوع تعليق إصدار التصاريح الترفيهية في المطاعم والمقاهي والفنادق مؤقتًا في مواجهة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت هيئة الصحة في دبي أيضًا أنه تم توجيه جميع المستشفيات لتعليق جميع العمليات الجراحية الاختيارية غير الضرورية طبيًا حتى 19 من فبراير/ شباط المقبل.

ومساء الجمعة، قررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي اقتصار الحضور في المناسبات الاجتماعية والأعراس والحفلات الخاصة على الأقارب من الدرجة الأولى ولعدد 10 أشخاص فقط.

وتشهد الإمارات زيادة كبيرة في الإصابات بالفيروس منذ بداية العام الجديد، مع تسجيل أكثر من 3.5 آلاف حالة يوميًا.

وسجلت الإمارات حتى الآن أكثر من 270 ألف إصابة بفيروس كورونا  منذ بدء الجائحة، و776 حالة وفاة، وقامت بتقديم أكثر من 2.3 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد للمواطنين والمقيمين فيها.

المصادر:
فرانس برس

شارك القصة

تابع القراءة
Close