السبت 20 أبريل / أبريل 2024

تمساح بطول مترين ونصف يهاجم جنديًا أستراليًا

تمساح بطول مترين ونصف يهاجم جنديًا أستراليًا

Changed

كان الجنديان يسبحان بالقرب من قرية صيد ساحلية في شبه جزيرة كيب يورك (صورة أرشيفية - غيتي)
كان الجنديان يسبحان بالقرب من قرية صيد ساحلية في شبه جزيرة كيب يورك (صورة أرشيفية - غيتي)
تعرّض جندي أسترالي لإصابات خطيرة بعد هجوم مباغت من تمساح واجهه أثناء ممارسة السباحة في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة.

ذكرت وسائل إعلام أسترالية أن جنديًا في الجيش الأسترالي أصيب بجروح خطيرة في الرأس والصدر، بعد أن هاجمه تمساح في ساعة متأخرة من مساء الجمعة. كما تعرض زميل له للعض أثناء محاولة إنقاذه في أقصى شمال ولاية كوينزلاند.

وقال عمدة المنطقة وين بوتشر: إن الرجلين كانا يسبحان في المياه التي تنتشر فيها التماسيح، حيث تعرض أحدهما للهجوم في حين حاول الآخر مساعدته. وأشار إلى أن أعداد التماسيح في المنطقة قد ارتفعت في العقود الثلاثة الماضية.

من جهتها، نقلت وسائل الإعلام الأسترالية تفاصيل عن الحادثة، مشيرة إلى أن الجنديين كانا يسبحان بالقرب من قرية صيد ساحلية في شبه جزيرة كيب يورك الواقعة على بعد 800 كيلومتر شمال كيرنز عندما هوجما.

وبحسب ما نقلت وسائل الإعلام، يبلغ طول التمساح المهاجم نحو مترين ونصف المتر، وقد أدى الهجوم إلى إصابة الشاب الأول، وهو في أوائل العشرينيات من العمر، بنزيف حاد، فيما أصيب الثاني أثناء محاولته إنقاذ زميله.

وأكدت هيئة الإسعاف الطائر الملكية على تويتر أنها نقلت الرجلين جوًا إلى مستشفى في كيرنز، وذكرت وسائل الإعلام أن كليهما في حالة مستقرة.

كما أفادت وزارة الدفاع لشبكة "إيه. بي. سي." أن الرجلين من أفراد الجيش، لكنها لم تذكر ما إذا كانا في الخدمة عندما وقع الهجوم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة