الجمعة 29 مارس / مارس 2024

موقف غير مألوف.. ترمب يتلقى صيحات استهجان من مؤيديه فما السبب؟

موقف غير مألوف.. ترمب يتلقى صيحات استهجان من مؤيديه فما السبب؟

Changed

دونالد ترمب يلقي كلمة في تجمع كبير استضافه الحزب الجمهوري في ألاباما (غيتي)
دونالد ترمب يلقي كلمة في تجمع كبير استضافه الحزب الجمهوري في ألاباما (غيتي)
خلال لقائه مع مؤيديه في منطقة كولمان بولاية ألاباما ليلة السبت الفائت، سمع ترمب صوتًا غير مألوف وهو صيحات استهجان واستهزاء صوبت نحوه.

رغم أنهم تجمعوا حبًا له، إلّا أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب تلقى صيحات استهجان من قبل مناصريه خلال تجمع حاشد في ولاية ألاباما الأميركية.

فخلال لقائه مع مؤيديه في منطقة كولمان بولاية ألاباما ليلة السبت الفائت، سمع ترمب صوتًا غير مألوف وهو صيحات استهجان واستهزاء صوبت نحوه، بعد أن حثّ الحاضرين على تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

ومثل الولايات الأخرى التي توجد فيها مقاومة للتطعيمات وتدابير الصحة العامة الأخرى التي غالبًا ما يؤججها القادة الجمهوريون، فإن ألاباما حاليًا تحت رحمة متغير "دلتا" من فيروس كورونا، بحسب "الغارديان".

وقال ترمب عن غير عادته: "أنا أؤمن تمامًا بحرياتكم.. أنتم أحرار.. لكنني أنصحكم بأخذ اللقاحات. أنا تلقحت، أخذ اللقاحات أمر جيد".

وقد تلقى ترمب اللقاح المضاد لكورونا أثناء وجوده في منصبه الرئاسي، بعد أن تم نقله إلى المستشفى عقب إصابته بكورونا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وقال لمؤيديه إن عليهم أن يحذوا حذوه.

وفور تصريحه علت صيحات الاستهجان من قبل الجمهور المحتشد في ألاباما، فردّ ترمب: "هذا جيد. لا بأس. أنتم أحرار".

وتابع الرئيس السابق بالقول: "لكنني أخذت اللقاح. إذا لم ينجح الأمر، ستكونون أول من يعلم".

ومع انتشار متغير "دلتا" في جميع أنحاء الولايات المتحدة، فإن حالات الاستشفاء والوفيات الناجمة عن كوفيد هي بأغلبية ساحقة بين غير الملقحين.

وفي ألاباما، قالت جمعية المستشفيات الحكومية هذا الأسبوع: إن 85% من مرضى كورونا في المستشفيات لم يتلقوا التطعيم، فيما تشهد الولاية أيضًا زيادة في حالات الإصابات بين الأطفال حيث نقل هذا الأسبوع 50 طفلًا إلى المستشفى.

والشهر الفائت، انتقد الرئيس الأميركي الأسبق دونالد ترمب إدارة خلفه جو بايدن وأصرّ على أنها متأخرة كثيرًا عن جدول التطعيم ضد فيروس كورونا.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close