الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

شركة طيران أميركية تفرض رسومًا مالية على موظفيها غير الملقحين ضد كورونا

شركة طيران أميركية تفرض رسومًا مالية على موظفيها غير الملقحين ضد كورونا

Changed

طائرة تابعة لشركة الطيران الأميركية (أرشيف – غيتي)
طائرة تابعة لشركة الطيران الأميركية (أرشيف – غيتي)
أشار الرئيس التنفيذي لشركة الطيران إلى أن هذه الزيادة من شأنها أن تغطي التكاليف الباهظة التي ستتكبدها الشركة في حال نقل أحد الموظفين إلى المستشفى بسبب الفيروس.

أعلنت شركة الطيران الأميركية "دلتا" أنها ستبدأ اعتبارًا من أواخر أكتوبر/تشرين الأول القادم، فرض رسم مالي قدره 200 دولار على جميع الموظفين غير الملقحين ضد فيروس كوفيد-19.

ووفق موقع "سي إن بي سي" الأميركي أخطر الرئيس التنفيذي لشركة Delta Air Lines Ed Bastian الموظفين، أمس الأربعاء، بأنهم سيواجهون زيادات شهرية قدرها 200 دولار على أقساط التأمين الصحي إذا لم يتم تطعيمهم ضد كورونا.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن هذه الزيادة من شأنها أن تغطي التكاليف الباهظة التي ستتكبدها الشركة في حال نقل أحد الموظفين إلى المستشفى بسبب الفيروس.

كما سيواجه الموظفون غير الملقحين قيودًا أخرى، بما في ذلك إلزامية وضع الكمامات وإجراء مسحة الكشف عن الفيروس بشكل أسبوعي انطلاقًا من يوم 12 سبتمبر، حسبما قالت شركة الطيران ومقرها أتلانتا في الإعلان عن سياسات كوفيد الجديدة للموظفين.

وهذه الإجراءات هي أحدث محاولة من قبل شركات أميركية لرفع معدلات التطعيم بين موظفيها، لا سيما أنها اختيارية في الوقت الحالي.

كما أشار باستيان في المذكرة للموظفين: "متوسط الإقامة في المستشفى لمرضى كورونا كلف دلتا 50000 دولار لكل شخص".

كما ذكر أن جميع موظفي "دلتا" الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب كوفيد لم يكونوا مطعمين بشكل كامل.

وبدأت "دلتا" في وقت سابق من هذا العام في مطالبة الموظفين الجدد بتلقيحهم ضد كوفيد قبل انضمامهم إلى الفريق.

ويوم الاثنين الفائت، أعطت إدارة الغذاء والدواء الأميركية الموافقة الكاملة على استخدام لقاح "فايزر" في خطوة تأمل من خلالها إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن على تشجيع المزيد من الأميركيين على تلقي اللقاح.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close