الثلاثاء 28 Sep / September 2021

"استيلاء ماركسي على الجيش".. ضابط أميركي يستقيل رفضًا للتلقيح الإلزامي

"استيلاء ماركسي على الجيش".. ضابط أميركي يستقيل رفضًا للتلقيح الإلزامي
الأربعاء 15 سبتمبر 2021

يحظى خطاب استقالة أحد ضباط الجيش الأميركي باهتمام كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن قدّمه احتجاجًا على فرض السلطات اللقاح المضاد لكوفيد-19 على عناصر الجيش.

وفي التفاصيل، ورد في خطاب استقالة المقدم بول دوغلاس هيغ الذي نشرته زوجته على تويتر وشاركته مع شبكة "فوكس نيوز"، أنه يستقيل من الجيش بعد 19 عامًا من الخدمة ويتخلى عن معاشه التقاعدي بسبب أمر التطعيم الإلزامي لجميع أفراد الخدمة العسكرية الأميركية الصادر عن البنتاغون.

ووصف هيغ الأمر بـ"الاستيلاء الماركسي على الجيش" وقال في كتاب الاستقالة: "أنا غير قادر على إخضاع نفسي لأمر غير أخلاقي واستبدادي لأجلس ساكنًا وأسمح بحقن مصل في جسدي ضد إرادتي".

وأضاف هيغ الذي يتمركز في قاعدة فورت براغ بولاية كارولينا الشمالية في الرسالة: "من المستحيل أن يكون ما يسمى باللقاح "قد تمت دراسته بشكل كافٍ لتحديد الآثار الطويلة المدى".

في المقابل تؤكد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أميركا أن جميع أنواع اللقاحات المصرح استخدامها بشكل طارئ ضدّ كوفيد هي آمنة وفعالة.

كما أدرج هيغ عدة أسباب أخرى دفعته إلى تقديم استقالته، بما في ذلك ما يعتبره أنّه "استيلاء ماركسي أيديولوجي على حكومة الولايات المتحدة في المراتب العليا"، و "الافتقار التام للثقة" في إدارة بايدن، مشيرًا إلى ما حصل مؤخرًا في كابل.

من جهتها قالت زوجة المقدّم كاتي فيبس هيغ لقناة "فوكس نيوز": إن زوجها أرسل كتاب الاستقالة يوم 30 أغسطس/ آب الفائت.

كما سعت إلى توضيح بعض النقاط في الرسالة التي استخدمها النقاد ضدّ العسكري وقالت: "لم يستقِل زوجي بسبب لقاح. قال إنه شعر أن اللقاح كان يستخدم بوصفه أداة سياسية لتقسيم الأميركيين وعزلهم. ثم واصل سرد العديد من الأسباب الأخرى لاستقالته وليس لأي منها علاقة باللقاحات".

ووفق موقع "نيويورك تايمز" وضع الجيش الأميركي جدولًا زمنيًا واسع النطاق لتلقيح جميع العسكريين ضدّ كورونا، وما يمكن توقع حدوثه إذا لم يلتزم العناصر بهذه الأوامر.

فقد أعلن مسؤولون في الجيش أمس الثلاثاء أنه من المتوقع أن يتم تطعيم جميع وحدات الخدمة الفعلية بالكامل بحلول 15 ديسمبر/ كانون الأول، وأفراد الاحتياط والحرس الوطني بحلول 30 يونيو/ حزيران. 

أما أولئك الذين يرفضون تلقيحهم ولم يحصلوا على إعفاء فـ "سيواجهون تعليق الخدمة أو حتى الفصل"، بحسب ما ورد في "نيويورك تايمز".

وكان البنتاغون قد أقر إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا للعسكرين الشهر الماضي، وارتفعت النسبة المئوية لجميع أفراد الخدمة العسكرية الذين تلقوا حقنة واحدة على الأقل إلى 83% من 76%، وفقًا لبيانات وزارة الدفاع.

وبالمقارنة مع عموم السكان الأميركيين، حصل 63% من الشعب على حقنة واحدة على الأقل و54% تم تطعيمهم بالكامل وفقًا لقاعدة بيانات "نيويورك تايمز".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

ميديا - مصر
منذ 4 ساعات
الممثلة دنيا سمير غانم تسلمت دروع التكريم المقدمة لوالديها الراحلين دلال عبد العزيز وسمير غانم (تويتر)
الممثلة دنيا سمير غانم تسلمت دروع التكريم المقدمة لوالديها الراحلين دلال عبد العزيز وسمير غانم (تويتر)
شارك
Share

خصّص المهرجان القومي للمسرح المصري في افتتاح دورته تكريمًا استثنائيًا للراحلَين دلال عبد العزيز وسمير غانم تسلمته ابنتهما الممثلة دنيا سمير غانم.

صحة - أميركا
منذ 7 ساعات
يرجّح بأن العلاج لن يكون فعالًا إلا في المراحل الأولى من الإصابة في حال أثبتت التجربة فعاليته (غيتي)
يرجّح بأن العلاج لن يكون فعالًا إلا في المراحل الأولى من الإصابة في حال أثبتت التجربة فعاليته (غيتي)
شارك
Share

بدأت فايزر تطوير عقارها في مارس 2020 وتجري اختبارات عليه مع "ريتونافير"، وهو دواء مضاد لفيروس نقص المناعة البشرية أعيد استخدامه لأغراض أخرى.

منوعات - فرنسا
منذ 10 ساعات
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يتعرض لرشقة بالبيض خلال زيارته لمدينة ليون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يتعرض لرشقة بالبيض خلال زيارته لمدينة ليون (ليون ماغ الفرنسية)
شارك
Share

رشق رجل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ببيضة خلال زيارته لمدينة ليون للترويج لفن الطهي الفرنسي، كما أظهرت لقطات تناقلها الناشطون على وسائل التواصل.

Close