الإثنين 25 مارس / مارس 2024

أميركا وأوروبا تدعوان للانضمام إلى اتفاقهما لخفض انبعاثات الميثان

أميركا وأوروبا تدعوان للانضمام إلى اتفاقهما لخفض انبعاثات الميثان

Changed

سيطلق المشروع رسميًا في مؤتمر الاطراف للمناخ الذي تنظمه الأمم المتحدة في نوفمبر
سيطلق المشروع رسميًا في مؤتمر الأطراف للمناخ الذي تنظمه الأمم المتحدة في نوفمبر (غيتي)
يهدف المشروع إلى تقليل انبعاثات الميثان بنسبة 30% على الأقل بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات عام 2020.

دعا الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة السبت دولًا أخرى للانضمام إلى مشروع اتفاقهما بشأن خفض انبعاثات الميثان من أجل الحد من الاحترار المناخي، وذلك قبل أسابيع قليلة من مؤتمر الأطراف "كوب 26".

ويهدف هذا المشروع الذي كشفه مساء الجمعة الرئيس الأميركي جو بايدن، إلى تقليل انبعاثات الميثان بنسبة 30% على الأقل بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات عام 2020.

من جهتها، كتبت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين على تويتر: "اتخذ الرئيس بايدن خطوة مهمة نحو اتفاق عالمي لخفض انبعاثات غاز الميثان".

وأضافت: "سنحاول حشد أكبر عدد من شركائنا الدوليين من أجل المشروع".

وفي بيان مشترك، قالت واشنطن والاتحاد الأوروبي: إن "الأرجنتين وغانا وإندونيسيا والعراق والمكسيك والمملكة المتحدة أبدت دعمها للاتفاق".

وسيطلق هذا المشروع رسميًا في مؤتمر الأطراف للمناخ الذي تنظمه الأمم المتحدة في نوفمبر/ تشرين الثاني في غلاسكو.

وأوضح البيان أن "الميثان هو من الغازات الدفيئة القوية وهو مسؤول، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن علماء من الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ؛ عن نصف الزيادة البالغة درجة مئوية في المتوسط المسجلة منذ حقبة ما قبل الثورة الصناعية".

وأضاف: "يعد الخفض السريع لانبعاثات الميثان تكملة للإجراءات المتعلقة بثاني أكسيد الكربون والغازات الدفيئة الأخرى، ويعتبر الاستراتيجية الأكثر فعالية للحد من الاحترار العالمي على المدى المتوسط، وحصره بـ1,5 درجة مئوية".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close