الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

عثر عليها في مكان لا يمكن الوصول إليه.. لغز سيدة أنقذها صياد كرواتي

عثر عليها في مكان لا يمكن الوصول إليه.. لغز سيدة أنقذها صياد كرواتي

Changed

جزيرة كرك
جانب من جزيرة كرك الكرواتية حيث تم العثور على السيدة (غيتي)
عممت الشرطة الكرواتية صورة سيدة عثر عليها صياد في إحدى الجزر وهي ملقاة على الصخور البحرية والدماء تغطي وجهها وتبدو عاجزة عن التركيز.

عثر صياد كرواتي على سيدة في العقد السادس من العمر ملطخة بالدماء ملقاة على صخرة في البحر قبالة جزيرة كرواتية، دون تحديد هويتها أو معرفة كيفية وصولها إلى هناك. 

وذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية اليوم الإثنين أن السيدة تتحدث الإنكليزية بطلاقة، وكانت مغطاة بجروح وكدمات عندما رآها صياد على نتوء صخري في جزيرة كرك.

عاجزة عن شرب المياه

وكانت السيدة في حالة بكاء وخوف، وتعذر على الصياد الوصول إليها بداية نظرًا لوجود صخور كثيفة خطرة تحيط بها، حيث اضطر الأخير للاتصال بالشرطة، ليتم إنقاذها في النهاية بواسطة فريق مؤلف من 14 شخصًا استخدموا سيارات الدفع الرباعي والسير لمسافة ميلين فوق الصخور الخشنة للوصول إليها.

وقالت تقارير صحافية إن الشرطة تناشد الحصول على معلومات حيث تعاني السيدة من قلة التركيز، ولا تملك جواز سفر أو وثائق أو هاتفًا، وكانت ضعيفة للغاية لدرجة أنها وجدت صعوبة في شرب الماء.  

وتم نقل المرأة المجهولة إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي عقب نجاتها من الخطر في منطقة ذات طبيعة قاسية حيث تتجول الحيوانات البرية الشرسة ليلًا بحسب "دايلي ميل" البريطانية

سيدة مجهولة في كرواتيا
صورة وزعتها الشرطة الكرواتية للسيدة (تويتر)

شفرات قاطعة

وقال أحد السكان المحليين الذين يقطنون على مسافة قريبة من مكان الواقعة لموقع 24Sata الإخباري الكرواتي: "إن المكان الذي عثروا فيه على السيدة لا يمكن الوصول إليه إطلاقًا، وهو يقع في خليج به صخور حادة للغاية، تشبه تمامًا شفرات حلاقة يمكن أن تقطع مطاط الأحذية".

وأضاف: "لا توجد حياة هناك أو حيوانات باستثناء ربما الخنازير البرية أو الدببة التي تعرف كيف تسبح فيه للبحث عن الطعام، لكن هذا نادر لأنه لا يوجد طعام، لا شيء إطلاقًا هناك". وتابع: "إن المرأة في هذا العمر لا تستطيع بالتأكيد السباحة لكل تلك المسافة، فهي بحاجة إلى قوة استثنائية".

وتغطي جزيرة كرك 157 ميلاً مربعًا وتقع على بعد حوالي 30 كلم من مدينة رييكا. وكرك هي أكبر جزيرة في البحر الأدرياتيكي. ويبلغ عدد سكانها 17000 نسمة.

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close