السبت 23 أكتوبر / October 2021

محكمة إيطالية تبرئ مسؤولين في قضية كبرى للمافيا

محكمة إيطالية تبرئ مسؤولين في قضية كبرى للمافيا
الخميس 23 سبتمبر 2021
ليولوكا باجاريلا زعيم المافيا الذين أدين في جرائم قتل منفصلة (مواقع التواصل)
ليولوكا باجاريلا زعيم المافيا الذين أدين في جرائم قتل منفصلة (مواقع التواصل)

ألغت محكمة استئناف إيطالية الخميس، أحكامًا بالإدانة في قضية كبرى للمافيا، إذ أسقطت اتهامات بأن الدولة تواطأت مع عصابات من صقلية بعد موجة دامية من التفجيرات في التسعينيات.

وفي الحكم الذي صدر في باليرمو عاصمة صقلية، قال القاضي أنجيلو بيلينو: إن "ثلاثة محققين سابقين من الشرطة وأحد معاوني رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني لم يرتكبوا أي جرم في القضية التي أثارت ضجة في إيطاليا آنذاك".

غير أنه أيد أحكامًا بالإدانة بحق اثنين من زعماء المافيا أحدهما ليولوكا باجاريلا الذين أدين في جرائم قتل منفصلة.

وجاء في حكم القاضي الأولي أن الاتهامات الموجهة للمحققين لم تشكل جريمة، مشيرًا إلى أن مسؤولي الدولة يمكنهم الاتصال برجال العصابات إذا اعتبروا ذلك ضروريًا.

وشملت القضية مزاعم عن تفاوض ممثلين عن الدولة مع المافيا في أعقاب سلسلة تفجيرات واغتيالات أودت بحياة 23 شخصًا، بينهم القاضيان البارزان المعروفان بمواقفهما المناهضة للمافيا جيوفاني فالكوني وباولو بورسيلينو.

وصدر الحكم الأصلي في 2018 بعد محاكمة دامت خمس سنوات. وجاء فيه أن مارسيلو ديلوتري، أحد معاوني برلسكوني المقربين، توسط في اتفاق مع المافيا لوقف الهجمات.

وصدر عليه حكم بالسجن 12 عامًا بتهمة تقويض الدولة، وهو نفس الحكم الذي صدر بحق جنرالين متقاعدين من الشرطة العسكرية، في حين حُكم على كولونيل سابق بالسجن ثماني سنوات.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

منوعات - ليبيا
منذ 8 ساعات
تعد ليبيا نقطة عبور رئيسية لعشرات الآلاف من المهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا
تعد ليبيا نقطة عبور رئيسية لعشرات الآلاف من المهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا (غيتي)
شارك
Share

يتزامن استئناف عمليات العودة الطوعية مع مؤتمر دولي لدعم الاستقرار في ليبيا، حضّت خلاله روزماري دي كارلو على تسريع عودة المهاجرين المحتجزين.

ميديا - أميركا
منذ 9 ساعات
حصد بالدوين شهرة واسعة في الولايات المتحدة بفضل تقليده المُتقن لشخصية ترمب
حصد بالدوين شهرة واسعة في الولايات المتحدة بفضل تقليده المُتقن لشخصية ترمب (غيتي)
شارك
Share

عبّر الممثل الأميركي أليك بالدوين عن فجيعته جراء الحادثة التي أودت بحياة مديرة تصوير فيلمه "رست" بتغريدة أكد فيها أن لا كلمات تعبر عن صدمته وحزنه.

Close