الأربعاء 8 ديسمبر / December 2021

"الألمان يحبونها".. دمى "ميركل" تنفد من الأسواق قبل ترك منصبها

"الألمان يحبونها".. دمى "ميركل" تنفد من الأسواق قبل ترك منصبها
الخميس 30 سبتمبر 2021

أنتجت شركة ألمانية لصنع الألعاب دفعة من الدمى في شكل المستشارة أنغيلا ميركل، لكنها نفدت جميعها حتى قبل خروج ميركل من المنصب.

وتتخذ الدمى يدوية الصنع وضعية ميركل الشهيرة في الوقوف، حيث تحرص المستشارة على أن تلامس أطراف أصابعها بعضها البعض لترمز بذلك إلى قيادتها الهادئة.

وقال مارتن هيرمان مدير شركة "هيرمان تويز"، التي تديرها عائلته منذ عام 1920: "الزبائن يحبونها، لقد نفدت هذه الدمية. لدينا قائمة انتظار طويلة جدًا وقمنا ببيع الدفعة الأولى التي تضم 500 دمية في أيام قليلة".

ويصل سعر الدمية إلى 180 يورو فهي ليست رخيصة، لكن هيرمان أشار إلى أنّ السعر يعادل الوقت اللازم لصنع الدمى التي تقتبس طريقة ميركل في الملبس وتصفيف الشعر.

وقال هيرمان من مدينة كوبورج في ولاية بافاريا بشمال ألمانيا: "دمية الدب مصنوعة بالكامل هنا ويستغرق صنع الواحدة حوالي أربع ساعات".

ولم تترشح ميركل التي تتولى السلطة منذ عام 2005 للفوز بفترة أخرى في الانتخابات التي جرت يوم الأحد، وتعتزم ترك المنصب بمجرد تولي الحكومة الجديدة السلطة. وقد يستغرق هذا الأمر أسابيع أو شهورًا في ضوء المحادثات المضنية لتشكيل ائتلاف حكومي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

صحة - أميركا
منذ 4 ساعات
أفاد أنتوني فاوتشي أن تحديد قوة أوميكرون سيستغرق بضعة أسابيع على الأقل
أفاد أنتوني فاوتشي أن تحديد قوة أوميكرون سيستغرق بضعة أسابيع على الأقل (غيتي)
شارك
Share

أشار كبير علماء البيت الأبيض أنتوني فاوتشي إلى أن معدل عدد الإصابات بأوميكرون نسبة لعدد الحالات التي تستدعي النقل إلى المستشفيات يبدو أقل مما هي الحال عليه مع دلتا.

منوعات - أميركا
منذ 6 ساعات
قوبل ادعاء الأسترالي كريغ بأنه مخترع بيتكوين بالتشكيك (تويتر)
قوبل ادعاء الأسترالي كريغ بأنه مخترع بيتكوين بالتشكيك (تويتر)
شارك
Share

أمرت محكمة أميركية بتغريم الأسترالي كريغ رايت الذي يدعي أنه مخترع بيتكوين بمبلغ 100 مليون دولار تعويضًا عن انتهاك حقوق الملكية الفكرية للعملة المشفرة.

منوعات - مصر
منذ 7 ساعات
اكتشف علماء الآثار الذين قاموا بالتنقيب في الموقع المصري القديم تابوسيريس ماغنا 16 مقبرة منحوتة في الصخر، تحتوي إحداها على مومياء بها صفيحة ذهبية بدلًا من لسان (تويتر)
لم يتأكد علماء الآثار من هوية الرجل والمرأة، لكن قبريهما شيدا متجاورين (تويتر)
شارك
Share

توجد صفائح اللسان الذهبية بشكل شائع بين مومياوات المصريين القدماء، وقد تم وضعها على ألسنة الموتى أثناء الجنازة للتأكد من أن الروح يمكن أن تتحدث إلى أوزوريس في العالم الآخر.

Close