الإثنين 25 مارس / مارس 2024

"الألمان يحبونها".. دمى "ميركل" تنفد من الأسواق قبل ترك منصبها

"الألمان يحبونها".. دمى "ميركل" تنفد من الأسواق قبل ترك منصبها

Changed

دمية الدب على شكل ميركل مصنوعة بالكامل باليد
دمية الدب على شكل ميركل مصنوعة بالكامل باليد (فيسبوك)
تتخذ الدمى المصنوعة يدويًا وضعية ميركل الشهيرة في الوقوف، حيث تحرص المستشارة على أن تلامس أطراف أصابعها بعضها البعض لترمز بذلك إلى قيادتها الهادئة.

أنتجت شركة ألمانية لصنع الألعاب دفعة من الدمى في شكل المستشارة أنغيلا ميركل، لكنها نفدت جميعها حتى قبل خروج ميركل من المنصب.

وتتخذ الدمى يدوية الصنع وضعية ميركل الشهيرة في الوقوف، حيث تحرص المستشارة على أن تلامس أطراف أصابعها بعضها البعض لترمز بذلك إلى قيادتها الهادئة.

وقال مارتن هيرمان مدير شركة "هيرمان تويز"، التي تديرها عائلته منذ عام 1920: "الزبائن يحبونها، لقد نفدت هذه الدمية. لدينا قائمة انتظار طويلة جدًا وقمنا ببيع الدفعة الأولى التي تضم 500 دمية في أيام قليلة".

ويصل سعر الدمية إلى 180 يورو فهي ليست رخيصة، لكن هيرمان أشار إلى أنّ السعر يعادل الوقت اللازم لصنع الدمى التي تقتبس طريقة ميركل في الملبس وتصفيف الشعر.

وقال هيرمان من مدينة كوبورج في ولاية بافاريا بشمال ألمانيا: "دمية الدب مصنوعة بالكامل هنا ويستغرق صنع الواحدة حوالي أربع ساعات".

ولم تترشح ميركل التي تتولى السلطة منذ عام 2005 للفوز بفترة أخرى في الانتخابات التي جرت يوم الأحد، وتعتزم ترك المنصب بمجرد تولي الحكومة الجديدة السلطة. وقد يستغرق هذا الأمر أسابيع أو شهورًا في ضوء المحادثات المضنية لتشكيل ائتلاف حكومي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close