السبت 13 أبريل / أبريل 2024

بعد التهديد بالسّجن.. الرئيس الفلبيني يدعو لتلقيح المتردّدين أثناء النوم

بعد التهديد بالسّجن.. الرئيس الفلبيني يدعو لتلقيح المتردّدين أثناء النوم

Changed

الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي (غيتي)
الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي (غيتي)
اقترح رودريغو دوتيرتي طريقة غريبة للوصول إلى أولئك الذين ما زالوا مترددين في الحصول على اللقاح المضاد لكورونا.

أعلن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي أن الأفراد الذين يترددون في تلقي اللقاح المضاد لكورونا، "يجب أن يتم تلقيحهم أثناء نومهم".

واقترح دوتيرتي هذه الطريقة الغريبة للوصول إلى أولئك الذين ما زالوا مترددين في الحصول على اللقاح، وهو ليس إلزاميًا في الفلبين.

ونقلت وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء، عن الرئيس قوله: "أعرف أن الكثير من الناس ما زالوا مترددين، لذلك ابحثوا عنهم في أحياء مناطقكم ودعونا ندخل منازلهم ونقوم بتطعيمهم وهم نائمون".

ولم يكتف دوتيرتي بهذا الحد، فأعرب عن استعداده لقيادة "غارات التحصين الليلية" بنفسه.

وجاء هذا الاقتراح، الذي يأمل المواطنون أن يكون مجرّد مزحة، بينما كان الرئيس الفلبيني يلقي كلمة يحاول بها إقناع المواطنين بالحصول على اللقاح، بأسرع وقت ممكن.

وبحسب موقع "إنكوايرر"، تشدد وزارة الصحة الفلبينية على أن التطعيم ليس إلزاميًا، وأن جميع التطعيمات تتطلب موافقة متلقيها الكاملة.

تقصير رسمي في حملة التطعيم

وفي اللقاء نفسه، تحمل دوتيرتي المسؤولية الشخصية عن فشل حكومته في تأمين كميات كافية من الحقنات بوقت سابق من هذا العام، لتسريع عملية التلقيح في البلاد، لكنه أشار إلى أن الحملة وإن كانت محدودة، "إلا أنها نجحت في الحد من انتشار الجائحة".

واعتبارًا من 10 أكتوبر/ تشرين الأول، أصبح هناك حوالي 23.1 مليون فرد في الفلبين قد تلقوا التطعيم بالكامل ضد كوفيد-19.

اللقاح أو السجن

يذكر أن هذا التصريح المثير للجدل، ليس الأول من نوعه من قبل الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، فقد سبق وهدد بشهر يونيو/ حزيران الفائت مواطنيه بالسجن في حال رفضوا التطعيم ضد فيروس كورونا.

وقال دوتيرتي في كلمة تلفزيونية آنذاك، بعد ورود تقارير عن انخفاض الإقبال في عدد من مواقع التطعيم في العاصمة مانيلا: "أنت تختار، اللقاح أو السجن".

المصادر:
صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close