السبت 23 أكتوبر / October 2021

برأسين يعملان بشكل مستقل و6 أرجل.. سلحفاة نادرة تثير الدهشة

برأسين يعملان بشكل مستقل و6 أرجل.. سلحفاة نادرة تثير الدهشة
الأربعاء 13 أكتوبر 2021

ولدت سلحفاة برأسين و6 أرجل في مركز "كيب للحياة البرية" بالولايات المتحدة، في ظاهرة غريبة أثارت الدهشة.

فقد خطفت السلحفاة الأنظار، كون الرأسين يعملان بشكل مستقل عن بعضهما البعض، ويخرجان لاستنشاق الهواء في أوقات مختلفة، وفق ما نقل موقع "نيوزوييك".

والمبهر أيضًا، هو أن جسم السلحفاة حديثة الولادة يحتوي على نظاميين معويين منفصلين للتغذية، بحسب ما كشف مركز الحياة البرية على فيسبوك.

وشرح مركز "بيردسي كيب" في منشور  أن "هذه الحالة تسمى ثنائية الرأس وهي حالة نادرة للغاية يمكن أن تحدث نتيجة عوامل وراثية وبيئية تؤثر على الجنين أثناء نموه".

وأضاف: "لقد أخرجت السلحفاة من موقع التعشيش المحمي في بارنستابل وتم إحضارها إلى المستشفى من قبل قسم الموارد في بارنستابل لتقييم وضعها الصحي".

من جهتها، قالت كاترينا بيرغمان، الرئيسة التنفيذية لمركز الحياة البرية، لـ"نيوز وويك": إن هناك محمية للسلاحف على أحد الشواطئ في بارنستابل بكيب كود، وعندما تضع السلاحف بيضها، يتم إحضارها إلى مركز الحياة البرية لرعايتها ومراقبتها حتى تكتسب السلاحف الصغيرة المولودة حديثًا بعض الوزن وتصبح جاهزة للعيش وحدها في البرية.

وأطلق على الرأسين اسما "ماري كايت" و"آشلي"، وقال العاملون في المركز: إن هذه السلحفاة من الأنواع المهددة في الولاية، وتتغذى جيدًا على الديدان والخضروات.

كما أكّد المركز أنه سيواصل مراقبتها في الأسابيع المقبلة، فيما يأمل العلماء بإجراء فحص بالأشعة المقطعية لمعرفة المزيد عن نظام الدورة الدموية لديها.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

منوعات - ليبيا
منذ 10 ساعات
تعد ليبيا نقطة عبور رئيسية لعشرات الآلاف من المهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا
تعد ليبيا نقطة عبور رئيسية لعشرات الآلاف من المهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا (غيتي)
شارك
Share

يتزامن استئناف عمليات العودة الطوعية مع مؤتمر دولي لدعم الاستقرار في ليبيا، حضّت خلاله روزماري دي كارلو على تسريع عودة المهاجرين المحتجزين.

ميديا - أميركا
منذ 11 ساعات
حصد بالدوين شهرة واسعة في الولايات المتحدة بفضل تقليده المُتقن لشخصية ترمب
حصد بالدوين شهرة واسعة في الولايات المتحدة بفضل تقليده المُتقن لشخصية ترمب (غيتي)
شارك
Share

عبّر الممثل الأميركي أليك بالدوين عن فجيعته جراء الحادثة التي أودت بحياة مديرة تصوير فيلمه "رست" بتغريدة أكد فيها أن لا كلمات تعبر عن صدمته وحزنه.

Close