الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

برأسين يعملان بشكل مستقل و6 أرجل.. سلحفاة نادرة تثير الدهشة

برأسين يعملان بشكل مستقل و6 أرجل.. سلحفاة نادرة تثير الدهشة

Changed

أطلق على الرأسين اسما "ماري كايت" و"آشلي" (فيسبوك)
أطلق على الرأسين اسما "ماري كايت" و"آشلي" (فيسبوك)
خطفت السلحفاة الأنظار، كون الرأسين اللذين تحملهما يعملان بشكل مستقل عن بعضهما البعض، ويخرجان لاستنشاق الهواء في أوقات مختلفة.

ولدت سلحفاة برأسين و6 أرجل في مركز "كيب للحياة البرية" بالولايات المتحدة، في ظاهرة غريبة أثارت الدهشة.

فقد خطفت السلحفاة الأنظار، كون الرأسين يعملان بشكل مستقل عن بعضهما البعض، ويخرجان لاستنشاق الهواء في أوقات مختلفة، وفق ما نقل موقع "نيوزوييك".

والمبهر أيضًا، هو أن جسم السلحفاة حديثة الولادة يحتوي على نظاميين معويين منفصلين للتغذية، بحسب ما كشف مركز الحياة البرية على فيسبوك.

وشرح مركز "بيردسي كيب" في منشور  أن "هذه الحالة تسمى ثنائية الرأس وهي حالة نادرة للغاية يمكن أن تحدث نتيجة عوامل وراثية وبيئية تؤثر على الجنين أثناء نموه".

وأضاف: "لقد أخرجت السلحفاة من موقع التعشيش المحمي في بارنستابل وتم إحضارها إلى المستشفى من قبل قسم الموارد في بارنستابل لتقييم وضعها الصحي".

من جهتها، قالت كاترينا بيرغمان، الرئيسة التنفيذية لمركز الحياة البرية، لـ"نيوز وويك": إن هناك محمية للسلاحف على أحد الشواطئ في بارنستابل بكيب كود، وعندما تضع السلاحف بيضها، يتم إحضارها إلى مركز الحياة البرية لرعايتها ومراقبتها حتى تكتسب السلاحف الصغيرة المولودة حديثًا بعض الوزن وتصبح جاهزة للعيش وحدها في البرية.

وأطلق على الرأسين اسما "ماري كايت" و"آشلي"، وقال العاملون في المركز: إن هذه السلحفاة من الأنواع المهددة في الولاية، وتتغذى جيدًا على الديدان والخضروات.

كما أكّد المركز أنه سيواصل مراقبتها في الأسابيع المقبلة، فيما يأمل العلماء بإجراء فحص بالأشعة المقطعية لمعرفة المزيد عن نظام الدورة الدموية لديها.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close