الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"كورونا" تهدد مأوى للكلاب المعاقة في تايلاند

"كورونا" تهدد مأوى للكلاب المعاقة في تايلاند

Changed

"كورونا" تهدد مأوى للكلاب المعاقة في تايلاند
تدرب الكلاب المعاقة على الحركة بتثبيت عجلات مكان الساقين (غيتي)
ينفق المأوى أكثر من 1300 دولار يوميًا لرعاية أكثر من 600 كلب، وإطعام 350 آخرين من الكلاب التي تهيم في الشوارع، كما يدرب 27 كلباً لا يمكنها الحركة بدون عجلات.

تهدد جائحة كورونا مستقبل مأوى للكلاب المعاقة في إقليم تشونبوري جنوب شرقي العاصمة التايلاندية بانكوك، إذ أدى انتشار الفيروس إلى انخفاض بنسبة 40 بالمئة في المنح والتبرعات، وتقلّص عدد زواره الأجانب.

وينفق المأوى أكثر من 1300 دولار يوميًا لرعاية أكثر من 600 كلب، وإطعام 350 آخرين من الكلاب التي تهيم في الشوارع. كما يدرب 27 كلباً لا يمكنها الحركة بدون عجلات يتم تثبيتها مكان الساقين الخلفيتين.

وتدير المأوى مؤسسة "الرجل الذي ينقذ الكلاب"، التي أسسها رجل سويدي انتقل إلى تشونبوري عام 2002، وبدأ بالاعتناء بالكلاب الضالة بعد انتهاء ساعات عمله، وبعد أن انزعج من سوء أحوالها.

ويلفت كريستوفر تشيديتشيمو، المسؤول في المأوى، إلى أهمية التبرعات. ويشير إلى أنّ المتطوعين والزوار بنفس قدر وأهمية التبرعات، إذ ينشرون رسالة أصحاب المأوى.

ويلفت تشيديتشيمو إلى معاناة الكلاب ذوي الإعاقة، والتي هي بمعظمها ضحية حوادث. لكن وحتى الآن تتمتع الكلاب المعوقة في تشونبوري بنزهاتها اليومية.

 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close