الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بالفيديو.. لقطات توثّق تفاعل "طرزان فيتنام" مع الطيران ومشاهدة المحيط

بالفيديو.. لقطات توثّق تفاعل "طرزان فيتنام" مع الطيران ومشاهدة المحيط

Changed

بدا لانغ مذهولًا وبعيون لامعة عند تحديقه من نافذة الطائرة للمرة الأولى
بدا لانغ مذهولًا وبعيون لامعة عند تحديقه من نافذة الطائرة للمرة الأولى (ديلي ميل)
لاقى مقطع مصوّر نُشر بعد وفاة "طرزان فيتنام"، وأظهر كيفية تفاعله مع الطيران ومشاهدة المحيط للمرة الأولى انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

خرج من إحدى غابات فيتنام رجل لُقب بـ"الطرزان الحقيقي" و"طزران فيتنام"، عام 2013، بعد أن عاش لأكثر من 40 عامًا في البرية رفقة والده.

الرجل واسمه هو فان لانغ، توفّي في سبتمبر/ أيلول الماضي عن عمر ناهر الـ52 عامًا جرّاء إصابته بسرطان الكبد، التي عزاها متابعون إلى أثر الحياة "العصرية" عليه.

وقد لاقى مقطع مصوّر نُشر بعد وفاته، وأظهر كيفية تفاعله مع الطيران ومشاهدة المحيط للمرة الأولى انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

في اللقطات التي لم تعرض سابقًا، ظهر فان لانغ يشع فرحًا، لدى سيره على طول الشاطئ مراقبًا أمواج المحيط، كما بدا مذهولًا وبعيون لامعة عند تحديقه من نافذة الطائرة.

ورصد هذه اللحظات من حياة "طرزان" صديقه المخرج ألفارو سيريزو، الذي عاد معه إلى البرية وأقاما فيها أسبوعًا، فسجلت كاميرته أوقاتًا من تلك التجربة المشتركة. كما ألف كتابًا عن حياة الرجل.

"الحرب ما زالت مستعرة"

وكان هو فان لانغ قد فرّ ووالده إلى البرية عام 1972، إثر قصف أميركي شهدته حرب فيتنام وأسفر عن مقتل نصف عائلته، وظلا هناك إلى أن عُثر عليهما عام 2013، وكانا حينها يظنان أن الحرب لا تزال مستعرة.

بحسب قصته التي نُشرت في وقت سابق من هذا العام، عاش كل من الأب والابن لعقود في كوخ من الخشب بغابة تعرف باسم منطقة ترا بونغ، إلى أن عثر عليهما السكان المحليون خلال بحثهم عن الحطب.

وأشار موقع "ديلي ميل"، إلى أنه تم تنبيه السلطات المحلية عندما شوهد الرجلان يتصرفان بشكل غير طبيعي، فشُكل فريق لتعقبهما. وقد تم العثور عليهما في أغسطس/ آب 2013، بعد بحث دام خمس ساعات.

يومها، ظهر الرجلان يرتديان مآزر من لحاء الشجر. وبينما بدا الأب يتكلم قليلًا من لغة كور الأقلية، كان الابن يعرف بضع كلمات فقط. فخضعا لفحوصات طبية شكلت الخطوة الأولى لإعادة دمجهما في المجتمع.

لاحقًا، بدأ لانغ يعيش أسلوب حياة حديث نسبيًا، ما حدا ببعض الأصدقاء والمراقبين للاعتقاد أن الضغوط والنظام الغذائي السيئ كان لهما تأثير ضار على صحته.

وفي هذا الصدد، ينقل الموقع عن صديق هو فان لانغ المخرج ألفارو سيريزو اعتقاده بأن اكتشاف "الحياة العصرية" ربما كان له عواقب وخيمة على حياة طرزان.

ففيما لفت سيريزو إلى أن لانغ كان "إنسانًا جميلًا، يستحيل نسيانه"، قال: إنه كان دائم القلق من أنه وجسده لن يكونا قادرين على التعامل مع مثل هذا التغيير الجذري، حيث بدأ في تناول الأطعمة المصنعة وأحيانًا شرب الكحول.

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close