الثلاثاء 23 نوفمبر / November 2021

"تحويل الأزمة إلى فرصة".. فيضان يتسبب في زيادة الإقبال على مطعم تايلندي

"تحويل الأزمة إلى فرصة".. فيضان يتسبب في زيادة الإقبال على مطعم تايلندي
السبت 23 أكتوبر 2021

استغل مطعم تايلندي الفيضانات التي ألحقت أضرارًا كبيرة في البلاد، ليحول المكان إلى ما يشبه المطعم العائم، حيث يجلس الزبائن على مقاعد غير مستقرة بين أوحال الفيضانات والمياه تتدفق من تحتهم.

وتحولت أزمة الفيضانات إلى فرصة بالنسبة لصاحب المطعم، فعندما بدأت الفيضانات كان يعتزم إغلاق المكان، لكن سرعان ما أدرك أن زبائنه لا يمانعون في أن يكونوا محاطين بالمياه.

ويقول صاحب المطعم تيتبورن غوتيمانون: "كنت أنوي إغلاق المطعم في اليوم الذي علمت فيه أن الفيضان سيصيب المدينة، لكن في ذلك اليوم كان المد أعلى من المتوقع، وصادف أن كان لدينا زبائن يأكلون في الداخل، وأخبروني أنهم لا يمانعون حقًا في البقاء"

ويضيف: "لذا اتضح أنها عامل جذب لهذا المكان".

ويتطلب تشغيل المطعم الذي غمرته المياه كثيرًا من العمل الشاق، فمعظم الأعمال كانت مغلقة بسبب قيود كورونا، ويتوق الجميع إلى طعام في أجواء مختلفة.

من جهته، يعتقد أحد الزبائن أن فكرة المطعم جيدة جدًا، خاصة وأنها تأتي في ظل اقتصاد البلاد السيء وانتشار فيروس كورونا فضلًا عن الفيضانات.

ويقول مواطن آخر: "كنت قلقًا في بداية الأمر، لا سيما وأن مياه الفيضانات تشكل خطورة، لكن عندما جلست وتناولت الطعام شعرت بسعادة كبيرة".

وبينما تستعد المطاعم الواقعة على ضفاف الأنهار في بانكوك لفيضانات أكثر، يتوقع صاحب المطعم أن تزدهر أعماله.

المصادر:
العربي

شارك القصة

منوعات - فرنسا
منذ 3 ساعات
تحتوي  المخطوطة المؤلفة من 54 صفحة أسس نظرية أينشتاين الشهيرة للنسبية العامة (لايف سينس- كريستيز)
تحتوي المخطوطة المؤلفة من 54 صفحة أسس نظرية أينشتاين الشهيرة للنسبية العامة (لايف سينس- كريستيز)
شارك
Share

يُتوقع أن تجلب الوثيقة ما بين 2.4 مليون دولار و 3.5 مليون دولار، مما يجعلها أغلى قطعة من كتابات أينشتاين تم بيعها على الإطلاق، وفقًا لدار المزادات "كريستيز".

تكنولوجيا - العالم
منذ 5 ساعات
ستطلق "ناسا" المركبةمن قاعدة فاندنبرغ الفضائية
ستطلق "ناسا" المركبة من قاعدة فاندنبرغ الفضائية (غيتي/ صورة تعبيرية)
شارك
Share

تهدف هذه المهمة إلى اختبار قدرة البشر على تطوير نظام دفاعي كوكبي في الفضاء، يمكّن وكالات الفضاء في المستقبل من تجنب كوارث خارجية تجنبنا السير بنفس طريق الديناصورات.

Close