الخميس 28 مارس / مارس 2024

تحديات مستوحاة من لعبة الحبار.. إصابة 3 أطفال بحروق خطيرة

تحديات مستوحاة من لعبة الحبار.. إصابة 3 أطفال بحروق خطيرة

Changed

مراهق أسترالي أُصيب بحروق وتلف في الأعصاب خلال محاولته تقليد أحد التحديات
مراهق أسترالي أُصيب بحروق وتلف في الأعصاب خلال محاولته تقليد أحد التحديات (غيتي)
حث المستشفى الآباء على ضرورة الانتباه لأولادهم مع ازدياد التقارير عن إصابات جراء تحديات مستوحاة من "لعبة الحبار" في جميع أنحاء العالم.

أُصيب ثلاثة أطفال بجروح خطيرة أثناء محاولاتهم تقليد تحديات مسلسل "لعبة الحبار" (Squid Game) الكورية، من بينهم مراهق أسترالي أُصيب بحروق من الدرجتين الأولى والثالثة وتلف في الأعصاب.

ويواجه اللاعبون في سلسلة ألعاب الأطفال التي يستعرضها المسلسل، الموت الفوري في حال خسارة التحدي. وعلى أرض الواقع، يواجه الأشخاص الذين يحاولون تجربة هذه الألعاب عواقب وخيمة.

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن الطفل الأسترالي آيدن هيغنز (14 عامًا)، قرّر تجربة تحدّي قرص العسل، الذي يظهر في البرنامج التلفزيوني الكوري. ويتضمّن التحدي، في المسلسل الشهير الذي تعرضه شركة "نتفليكس"، قصّ أشكال من حلوى قرص العسل الهشّة بإبرة. وإذا تشقق الشكل يفشل المُشارك ويُقتل على الفور.

ولتطبيق التحدي، استعان هيغنز بوصفة على تطبيق "تيك توك" لصنع قرص العسل، من خلال مزيج من السكر وصودا الخبز والمياه في كوب بلاستيكي، وأدخله إلى المايكرويف.

وعندما أخرج هيغنز الكوب البلاستي من المايكرويف انفجر في يده وأحرقها. ثم انسكب السكر الذائب الساخن إلى ركبته، ثم أسفل ساقه ووصلت الحروق إلى أعصابه"، وفقًا لوالدته.

وعانى هيغنز من حروق من الدرجة الأولى في يده، وحروق من الدرجة الثالثة في ساقه تسببت في تلف عصبي شديد لدرجة أن الأطباء فكروا في إجراء عملية ترقيع جلدي.

وبينما يخوض معركة التعافي، حذّر هيغنز الأطفال الآخرين من تجربة مثل هذه التحديات، على الأقل من دون إشراف الوالدين.

وآيدن واحد من بين ثلاثة أطفال، تمّ إدخالهم إلى مستشفى الأطفال في ويستميد الشهر الماضي بسبب حروق بعد محاولتهم تنفيذ التحدي.

تحذيرات من "لعبة الحبار"

وحثّ المستشفى الآباء على ضرورة الانتباه لأولادهم مع ازدياد التقارير عن إصابات جراء تحديات مستوحاة من "لعبة الحبار" في جميع أنحاء العالم.

وحذّر رئيس وحدة الحروق في المستشفى إريك لاهي من أن السكر المصهور أكثر سخونة من الماء المغلي، ويؤدي إلى حرق عميق جدًا تقريبًا على الفور، إنه أمر خطير للغاية".

وقال: "إذا تعرّض الطفل للحروق، يجب وضع مكان الحرق تحت ماء جاري بارد لمدة 20 دقيقة، وإزالة الملابس أو المجوهرات"، مضيفًا أنه في حال كانت الحروق أكبر، عليهم طلب المساعدة الطبية"

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close