الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"الجمعة السوداء".. نشطاء المناخ يستهدفون مخازن أمازون في بريطانيا

"الجمعة السوداء".. نشطاء المناخ يستهدفون مخازن أمازون في بريطانيا

Changed

أغلق المحتجون المدخل عند مخزن أمازون بميناء تيلبري بشرق إنكلترا (غيتي)
أغلق المحتجون المدخل عند مخزن أمازون بميناء تيلبري بشرق إنكلترا (غيتي)
احتج نشطاء وعمال أمام مخازن أمازون في أنحاء مختلفة في بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، مطالبين بالحفاظ على المناخ والطبيعة وتحسين الأجور.

استهدف نشطاء 13 مخزنًا من مخازن شركة أمازون بأماكن مختلفة في بريطانيا، في إطار احتجاج على عملاق التجارة الإلكترونية في يوم "الجمعة السوداء"، الذي وصفته جماعة (إكستينكشن ريبيليون) المطالِبة بالحفاظ على الطبيعة، بأنه "تجسيد لهوس الاستهلاك المفرط".

واعتبرت الجماعة أن "الجمعة السوداء" (Black Friday) يمثل "هوس استهلاك مفرط لا يتماشى مع كوكب صالح للعيش"، كما تحدثت عن "جرائم" أمازون التي تشمل أنشطة تنبعث منها كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون.

وأضافت: "أمازون وأمثالها من الشركات استفادت من رغبتنا في أن ننعم برغد العيش وأذكت النزعة الاستهلاكية المتفشية على حساب عالم الطبيعة".

وأغلق المحتجون المدخل عند مخزن أمازون بميناء تيلبري بشرق إنكلترا بحسب "رويترز". ورفع النشطاء لافتات كُتب عليها "الجمعة السوداء تستغل الناس والكوكب" و"جريمة أمازون" و"نمو لا يفنى.. كوكب يفنى".

وقالت الجماعة إن إغلاقًا مماثلًا يحدث أيضًا عند مخازن أمازون في مدن منها مانشستر ونيوكاسل وبريستول.

وواجهت الشركة احتجاجات من قبل العمال وسائقي التوصيل في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، الذين طالبوا أمازون بدفع أجورهم بشكل عادل.

ويقول تحالف للنقابات العمالية إن الشركة لا تدفع ضرائب كافية للعمال، ولا تدفع ما يكفي من الضرائب للحكومات.

بدورها، قالت "أمازون" إنها تتحمل مسؤولياتها "بجدية"، مشيرة إلى أنّ ذلك يتضمن خفض صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى مستوى صفر بحلول عام 2040 وتوفير أجور ومزايا في بيئة عمل آمنة وحديثة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close