الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

كتاب يعود إلى مكتبة في أيداهو الأميركية بعد 111 عامًا

كتاب يعود إلى مكتبة في أيداهو الأميركية بعد 111 عامًا

Changed

وضعت مكتبة "بويز" الكتاب في غرفة التاريخ حيث يمكن تصفح الكتب ولكن لا يمكن سحبها (تويتر)
وضعت مكتبة "بويز" الكتاب في غرفة التاريخ حيث يمكن تصفح الكتب ولكن لا يمكن سحبها (تويتر)
سحب كتاب "سجلات ريبيكا الجديدة" عام 1910 واختفى لمدة 111 عامًا ليتم إرجاعه إلى مكتبة "بويز" دون الكشف عن هوية الشخص الذي قام بذلك.

كشف مسؤولو مكتبة "بويز" بولاية أيداهو الأميركية أن كتابًا للأطفال تم سحبه من المكتبة عام 1910، واختفى لمدة 111 عامًا، ليتم إرجاعه دون الكشف عن هوية الشخص الذي قام بذلك.

وقال مسؤولو مكتبة المدينة: "إن نسخة من كتاب سجلات ريبيكا الجديدة لكيت دوغلاس ويجين لا تزال في حالة جيدة، قد أعيدت مؤخرًا إلى مكتبة مقاطعة غاردن فالي، على بعد حوالي 51 ميلاً خارج بويز".

وقالت مساعدة مكتبة المدينة آن ماري مارتن لقناة "كاي تي في بي" في "بويز": "لاحظ مكتب تسجيل الخروج أن الكتاب قديم نوعًا ما ولم يكن به أي علامات حالية، لذا فقد نظروا فيه". وأضافت: "لا أعتقد أن أي شخص هنا قد رأى كتابًا ظل بعيدًا لفترة طويلة".

ونُشر الكتاب لأول مرة عام 1907 ويحكي قصة الفتاة التي كانت تلهم عماتها. وتم عرض القصة كمسرحية موسيقية عام 1938 وقامت ببطولتها شيرلي تمبل في دور ريبيكا.

وبعد أن رحبت مكتبة "بويز" العامة بالكتاب، وضع في غرفة التاريخ حيث يمكن تصفح الكتب ولكن لا يمكن سحبها.

ووفقًا لنظام المكتبة، تم سحب الكتاب في الأصل من مكتبة "كارنيغي" العامة، وهي مبنى يعود تاريخه إلى عام 1905 في السجل الوطني للأماكن التاريخية والذي أصبح الآن خاليًا من الكتب.

وقالت مكتبة "بويز": "إن الكتاب تأخر عن موعده بأكثر من 40 ألف يوم ويمكن أن يترتب عليه غرامات تصل إلى سنتان في اليوم لتصل إلى أكثر من 800 دولار".

ولكن في أوائل القرن العشرين، تم تقييد الغرامات بسعر شراء الكتاب، الذي كان سيبلغ 1.50 دولارًا، حسبما ذكرت قناة "كاي تي في بي".

لكن المكتبة ألغت الرسوم المتأخرة. وقالت مارتن: "سيكون أمرًا رائعًا لو تمكنا من اكتشاف ما حدث، لكن مع ذلك، هناك أحياناً ألغاز في التاريخ".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close