الثلاثاء 19 مارس / مارس 2024

نجا بأعجوبة.. رجل يسافر من غواتيمالا إلى ميامي مختبئًا في عجلة طائرة

نجا بأعجوبة.. رجل يسافر من غواتيمالا إلى ميامي مختبئًا في عجلة طائرة

Changed

سيتم احتجاز المسافر الغواتيمالي المتسلل من قبل مكتب الجمارك وحماية الحدود الأميركي وسيواجه أمر ترحيل عاجل (تويتر)
سيتم احتجاز المسافر الغواتيمالي المتسلل من قبل مكتب الجمارك وحماية الحدود الأميركي وسيواجه أمر ترحيل عاجل (تويتر)
تم تصوير الرجل الغواتيمالي الذي سُلم إلى مسؤولي الهجرة في مطار ميامي الدولي بعد وقت قصير من هبوط طائرة الخطوط الجوية الأميركية.

نجا مسافر اختبأ في محيط عجلة طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأميركية كانت في رحلة من وطنه غواتيمالا إلى ميامي الأميركية، حيث تم تسليمه إلى مسؤولي الهجرة الأميركيين، ونُقل إلى المستشفى للعلاج، بحسب صحيفة "الغارديان".

وأكدت وكالة الجمارك وحماية الحدود الأميركية وقوع الحادث في بيان نقلته قناة "دبليو تي في جاي" التلفزيونية ومقرها ميامي. ونشرت مقطع فيديو تم تصويره للرجل في مطار ميامي الدولي بعد وقت قصير من هبوط الطائرة، يوم أمس السبت.

وأظهر مقطع الفيديو المنسوب إلى صفحة "دايد" على منصة إنستغرام المسافر وهو يبدو في حالة ذهول، ولكن دون أن يصاب بأذى، جالسًا على مدرج المطار بجانب الطائرة مرتديًا الجينز الأزرق وقميصًا وسترة وحذاءً.

وقال بيان مكتب الجمارك وحماية الحدود: "ألقى ضباط الجمارك وحماية الحدود الأميركية في مطار ميامي الدولي القبض على رجل يبلغ من العمر 26 عامًا حاول دخول البلاد خلسة في مقصورة معدات الهبوط لطائرة قادمة من غواتيمالا صباح السبت".

وأضافت الوكالة: "تم تقييم حالة الرجل من قبل الخدمات الطبية الطارئة ونقل إلى المستشفى للخضوع للتقييم الطبي، ولا تزال هذه الحادثة قيد التحقيق". 

من جهتها، أصدرت شركة الطيران بيانًا قالت فيه: "إن رحلتها رقم 1182 من مدينة غواتيمالا إلى ميامي وصلت حوالي الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي واستقبلتها قوات إنفاذ القانون بسبب مشاكل أمنية". 

وتستغرق الرحلة من غواتيمالا إلى ميامي عادة حوالي ساعتين ونصف.

واستحوذت غواتيمالا على نسبة كبيرة من حوالي 1.7 مليون مهاجر تم إلقاء القبض عليهم أو طردهم من قبل وكلاء الحدود الأميركيين خلال العام الماضي، وكثير منهم من أميركا الوسطى يفرون من العصابات العنيفة والفقر المدقع.

وسيتم احتجاز المسافر الغواتيمالي المتسلل من قبل مكتب الجمارك وحماية الحدود وسيواجه أمر ترحيل عاجل.

وامتنعت إدارة الطيران الفيدرالية عن التعليق على حادث السبت. ووفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية، حاول 129 شخصًا الاختباء في محيط العجلات أو مناطق أخرى من الطائرات التجارية في جميع أنحاء العالم منذ عام 1947. ولقي 100 منهم حتفهم بسبب الإصابات. 

في أحد هذه الحوادث في أبريل/ نيسان 2014، نجا صبي يبلغ من العمر 16 عامًا هرب من المنزل لمدة خمس ساعات في محيط عجلة طائرة نفاثة أثناء تحليقها من كاليفورنيا إلى هاواي.

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close