السبت 13 أبريل / أبريل 2024

جملة تثير بلبلة.. هل تساءل الأمير تشارلز عن لون بشرة أبناء هاري وميغان؟

جملة تثير بلبلة.. هل تساءل الأمير تشارلز عن لون بشرة أبناء هاري وميغان؟

Changed

الأمير تشارلز وزوجته كاميلا
الأمير تشارلز وزوجته كاميلا (غيتي)
يصدر غدًا كتاب بعنوان "الإخوة والزوجات: داخل الحياة الخاصة لويليام وكيت وهاري وميغان"، يشير إلى سؤال الأمير تشارلز زوجته بشأن ما سيكون عليه لون بشرة أبناء الأمير هاري وزوجته ميغان.

رفض المتحدث باسم الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، اليوم الإثنين ما ورد في كتاب بأنه تساءل عن ما سيكون عليه لون بشرة أبناء الأمير هاري وزوجته ميغان.

وفي كتاب "الإخوة والزوجات: داخل الحياة الخاصة لويليام وكيت وهاري وميغان"، أشار المؤلف كريستوفر أندرسن إلى أن تشارلز سأل عن الكيفية التي ستكون عليها "بشرة" الأطفال.

"هذا خيال"

وقال المتحدث باسم تشارلز للصحافيين في باربادوس، حيث سيشارك ولي العهد في الاحتفالات بمناسبة تحول الجزيرة إلى النظام الجمهوري: "هذا خيال ولا يستحق المزيد من التعليق".

ووفقًا لموقع (بيدج 6) الإخباري للمشاهير، يتحدث الكتاب عن محادثة مزعومة بين تشارلز وزوجته كاميلا في صباح يوم خطبة هاري وميغان عام 2017، حيث قال تشارلز: "أتساءل كيف سيبدو الأطفال؟".

ولفت الموقع إلى أن من الواضح أن كاميلا "فوجئت إلى حد ما" بالسؤال، وأجابت: "حسنًا، متأكدة أنهم سيكونون في غاية الجمال".

وأشار الكتاب إلى أن تشارلز تساءل بنبرة خافتة: "أعني، كيف سيكون لون بشرة أطفالهم في اعتقادك؟".

"إضفاء طابع عنصري"

وبحسب ما ورد في موقع "ديلي ميل"، فإن المؤلف يزعم أن السؤال البريء الذي طرحه تشارلز قد تم تضخيمه من قبل مجموعة من الرجال في قصر باكنغهام يُعرفون باسم "الرجال ذوي الزي الرمادي"، لافتًا إلى أن هؤلاء استمتعوا بإضفاء طابع عنصري عليه.

ولم يصل الكتاب، المقرّر صدوره غدًا الثلاثاء، إلى حدّ الادعاء بأن تشارلز هو "أحد كبار العائلة المالكة"، الذي اتهمته ميغان في مقابلة مع أوبرا وينفري في مارس/ آذار بإثارة القلق بشأن مدى سواد بشرة ابنهما، دون الإشارة إلى اسمه.

استدعاء محامين

وصرّح قصر باكنغهام الليلة الماضية بالقول: "نحن لا نعلق على كتب من هذا النوع"، مشيرًا إلى أن القيام بذلك يخاطر بمنحها شكلًا من أشكال السلطة أو المصداقية.

غير أن موقع "ذا صن" أشار إلى أن الأمير تشارلز يستدعي محامين بشأن الادعاءات التي وردت في الكتاب.

وكانت ميغان، والدتها سوداء ووالدها أبيض، قد قالت إن ابنها آرتشي تم حرمانه من لقب (أمير) بسبب قلق العائلة المالكة "بشأن مدى سواد بشرته".

وبعد لقاء أوبرا، قال قصر باكنغهام: إن القضايا التي أُثيرت، لا سيما تلك المتعلقة بالعرق، كانت مثيرة للقلق وتم أخذها على محمل الجد وستناقشها العائلة بشكل خاص.

المصادر:
رويترز - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close