الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"لسنا المتحور".. شركة بريطانية باسم "أوميكرون" تتمسك بهويتها

"لسنا المتحور".. شركة بريطانية باسم "أوميكرون" تتمسك بهويتها

Changed

قرر مالكا متجر "أوميكرون" إضافة "ليست المتحور" في توقيعات البريد الإلكتروني (تويتر)
قرر مالكا متجر "أوميكرون" إضافة عبارة "ليست المتحور" في توقيعات البريد الإلكتروني (تويتر)
تعمل "أوميكرون ريبروغرافيكس" منذ أكثر من 25 عامًا في كنت ببريطانيا ولكنها لن تغيّر اسمها الذي أعطي لمتحور كوفيد الجديد، إلّا إذا اعتقد الناس أنها مصدر المتحورة. 

تؤكد شركة الطباعة البريطانية التي تدعى "أميكرون" أنها لن تغير اسمها المماثل لاسم متحور كوفيد الأحدث الذي يرعب العالم، ولكنها تأمل أن يتمكن العملاء الآن من تهجئة الاسم بشكل صحيح، بحسب "ديلي ميل".

وتعمل "أوميكرون ريبروغرافيكس" منذ أكثر من 25 عامًا في كانتربري في كنت ببريطانيا. وتحدث المالكان مارك فوسيت جونز والمدير ديف لوفريدج عن أعداد المكالمات والرسائل التي وصلتهم من العملاء بعد تسمية المتحور الجديد من قبل منظمة الصحة العالمية.

و"أوميكرون" هو الحرف الخامس عشر من الأبجدية اليونانية التي تستخدمها منظمة الصحة العالمية لتصنيف متغيرات كوفيد الجديدة.

ويقول المالكان إنهما لن يغيرا اسم المتجر المماثل أيضًا لفيلم خيال علمي إيطالي من عام 1963. وبدلًا من ذلك، قرّرا احتضانه، من خلال ارتداء أزياء مميزة وإضافة عبارة "ليست المتحور" في توقيعات البريد الإلكتروني.

وقال لوفريدج: "سألنا عددًا قليلًا من الناس عما إذا كنا قد فكرنا في تغيير الاسم، لكننا لم نفعل ذلك. وأضاف: "نملك هذه الشركة منذ عام 2008، وهي موجودة منذ 25 عامًا، لذلك نحن معروفون في جميع أنحاء الجنوب الشرقي. ونأمل ألا نحتاج إلى تغيير الاسم". وأكد أن عنوان الموقع الإلكتروني والبريد الإلكتروني للشركة يحتويان على هذا الاسم.  

وتابع  لوفريدج: "لم يكن هناك أي تأثير حتى الآن وكان يومنا حافلًا جدًا. ولكن إذا اعتقد الناس أننا مصدر المتحور الجديد، فربما يتعين علينا التفكير في تغيير الاسم.

وفي بداية الوباء، حثت المنظمة على تغيير استخدام أسماء البلدان في الإشارة إلى المتحورات، محذرة من أنه قد يطبع البلدان بـ "وصمة عار".

وتمت إعادة تسمية المتغيرات السابقة مثل سلالة "كينت" باسم "ألفا"، بينما تم تغيير اسم السلالة السائدة الحالية، المتحورة الهندية، إلى "دلتا".

وسمي المتحور السابق بـ"ميو"، لكن منظمة الصحة العالمية قررت تخطي الاثنين التاليين، "نيو" و"شي"، والانتقال إلى "أوميكرون".

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تم تخطي "نيو" لتجنب الخلط بين اسم المتحورة وبين كلمة "جديد"، بينما تم تخطي تشي لأنه لقب شائع في الصين. واتهم البعض منظمة الصحة العالمية بتخطي "شي" كي لا تسيء إلى زعيم الصين شي جين بينغ.

المصادر:
ديلي ميل

شارك القصة

تابع القراءة
Close