الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

سيحتفظ بثروة ضخمة.. كريغ رايت "مخترع بيتكوين" يفوز بمعركة قضائية

سيحتفظ بثروة ضخمة.. كريغ رايت "مخترع بيتكوين" يفوز بمعركة قضائية

Changed

قوبل ادعاء الأسترالي كريغ بأنه مخترع بيتكوين بالتشكيك (تويتر)
قوبل ادعاء الأسترالي كريغ بأنه مخترع بيتكوين بالتشكيك (تويتر)
أمرت محكمة أميركية بتغريم الأسترالي كريغ رايت الذي يدعي أنه مخترع بيتكوين بمبلغ 100 مليون دولار تعويضًا عن انتهاك حقوق الملكية الفكرية للعملة المشفرة.

انتصر عالم الكمبيوتر الأسترالي كريغ رايت، الذي يدعي أنه مخترع عملة البيتكوين الرقمية، في محاكمة مدنية ضد عائلة شريك تجاري متوفٍ ادعى أنه كان يدين بنصف ثروة عملة بيتكوين التي تبلغ قيمتها عشرات المليارات من الدولارات.

انتهك حقوق الملكية الفكرية

ووجدت هيئة محلفين في فلوريدا يوم أمس الإثنين أن رايت لا يدين بنصف 1.1 مليون بيتكوين لعائلة ديفيد كليمان. وقد أمرت هيئة المحلفين رايت بدفع مبلغ 100 مليون دولار أميركي لانتهاك حقوق الملكية الفكرية لمشروع مشترك مع كليمان، وهو جزء بسيط مما طالب به محامو كليمان في المحاكمة.

وقال أندريس ريفيرو، المحامي الرئيسي الذي يمثل رايت: "كان هذا نصرًا هائلاً لفريقنا".

وتوفي ديفيد كليمان في أبريل/ نيسان 2013 عن عمر يناهز 46 عامًا. وادعت عائلته الممثلة بشقيقه إيرا كليمان، أن ديفيد كليمان ورايت كانا صديقين مقربين وشاركا في إنشاء عملة البيتكوين من خلال شراكة.

وكانت القضية التي تمت حضرت في محكمة اتحادية في ميامي تقنية للغاية، حيث استمع المحلفون إلى تفسيرات الإجراءات المعقدة للعملات المشفرة بالإضافة إلى الأصول الغامضة لكيفية ظهور عملة البيتكوين.

واستغرق المحلفون أسبوعًا كاملًا للتداول، وطرحوا أسئلة متكررة على المحامين من كلا الجانبين وكذلك القاضي حول كيفية عمل العملات المشفرة بالإضافة إلى علاقة العمل بين الرجلين. 

وكان هناك 1.1 مليون بيتكوين، بقيمة تقارب 50 مليار دولار على أساس أسعار يوم أمس الإثنين. وكانت هذه من بين أولى عملات البيتكوين التي تم إنشاؤها من خلال التعدين ولا يمكن امتلاكها إلا من قبل شخص أو كيان مشارك في العملة الرقمية منذ بدايتها مثل مبتكر البيتكوين، ساتوشي ناكاموتو (اسم مستعار).

هل اخترع كريغ رايت البيتكوين؟

وسيتطلع مجتمع العملات المشفرة الآن لمعرفة ما إذا كان رايت يفي بوعده بإثبات أنه مالك عملات البيتكوين. وسيؤدي القيام بذلك إلى إضفاء مصداقية على ادعاء رايت، الذي تم تقديمه لأول مرة عام 2016، بأنه ناكاموتو.

وقوبل ادعاء رايت بأنه ناكاموتو بالتشكيك من جانب جزء كبير من مجتمع العملات المشفرة. نظرًا لهيكلها، فإن جميع معاملات البيتكوين عامة و 1.1 مليون بيتكوين المعنية ظلت كما هي منذ إنشائها.

ولطالما دعا أعضاء مجتمع البيتكوين رايت لنقل جزء بسيط فقط من العملات إلى حساب منفصل لإثبات ملكيته وإثبات أنه ثري حقًا كما يدعي.

وخلال المحاكمة، أدلى كل من رايت وخبراء آخرين في مجال العملات المشفرة بشهادتهم تحت القسم بأن رايت يمتلك عملات البيتكوين المعنية. وقال رايت: "إنه سيثبت ملكيته إذا فاز في المحاكمة".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close