الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

حيوان كوالا يعود إلى المشي والقفز بمساعدة طبيب أسترالي

حيوان كوالا يعود إلى المشي والقفز بمساعدة طبيب أسترالي

Changed

حيوان الكوالا "تريامف"
حيوان الكوالا "تريامف" بعد تركيب القدم الاصطناعية (تويتر)
عثرت الممرضة البيطرية مارلي كريستيان على الكوالا الصغير "تريامف" المولود بثلاثة أطراف في شمال ولاية نيو ساوث ويلز بأستراليا عام 2017.

صنع طبيب الأسنان الأسترالي جون دولمان، قدمًا صناعية لحيوان الكوالا "تريامف"، المولود بثلاثة أطراف. وأصبح بإمكانه القفز والجري منذ تركيبها.

وقالت الممرضة البيطرية مارلي كريستيان، اليوم الاثنين، "إنها أنقذت الكوالا الصغير في شمال ولاية نيو ساوث ويلز بأستراليا عام 2017 بعد أن عثرت عليه بجوار أمه وهي في النزع الأخير. ولم يكن له سوى ثلاثة أقدام وعظمة بارزة في مكان القدم الرابعة".

وتقوم الممرضة برعاية "تريامف" في مركز أصدقاء الكوالا في مدينة ليزمور الأسترالية، وكانت تبحث باستمرار عن حل للعيب الخلقي الذي كان يعاني منه.

ووجدت الحل لدى دولمان، المتخصص في تركيبات الأسنان، الذي تطوع لمساعدة  "تريامف"، بعد أن حاولت شركة أميركية متخصصة في الأطراف الصناعية للحيوانات صنع قدم له، لكنها لم تنجح بعد عدة محاولات.

ويعمل الطبيب على تحسين تصميمه، لكنه قال: "إن الكوالا يبدو مرتاحًا جدًا بالقدم الصناعية".

وأوضحت كريستيان كيف أصبح "تريامف" حيوانًا مكتملًا تمامًا بمجرد تركيب القدم الصناعية له، وقالت: "ما إن ركبت له هذا النعل وقفز قفزته الصغيرة تلك حتى انطلق يجري ويقفز. لقد سالت دموعي بالفعل". وتابعت: "هذا أفضل شيء حدث على الإطلاق".

وسيتعين أن يقضي "تريامف"، البالغ من العمر نحو خمس سنوات الآن، بقية حياته في الأسر وعلى الأرجح في رعاية الممرضة كريستيان.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close