الجمعة 5 مارس / March 2021

بتهمة تهريب المخدرات.. واشنطن تعتقل زوجة إل تشابو

بتهمة تهريب المخدرات.. واشنطن تعتقل زوجة إل تشابو
الثلاثاء 23 شباط 2021
إيما كورونيل إيسبورو زوجة إمبراطور المخدرات المكسيكي إلـ تشابو
إيما كورونيل إيسبورو زوجة إمبراطور المخدرات المكسيكي إل تشابو (غيتي)

ألقت السلطات الأميركية القبض على زوجة إمبراطور المخدرات المكسيكي خواكين غوزمان الشهير باسم "إل تشابو" الزعيم السابق لعصابة "سينالوا"، وذلك بسبب تورطها المزعوم في تهريب المخدرات دوليًا.

وأُلقي القبض على إيما كورونيل إيسبورو (31 عامًا) في مطار دالاس الدولي في شمال فيرجينيا ومن المتوقع أن تمثل أمام محكمة اتحادية في واشنطن يوم الثلاثاء، وقد كانت تحضر بانتظام جلسات محاكمة زوجها قبل عامين.

ولم يتسنَّ التعرف على محامي كورونيل، ولم يتضح سبب وجودها في منطقة واشنطن، وهي تحمل الجنسيتين الأميركية والمكسيكية.

وبالإضافة إلى مواجهتها لتهم تتعلق بتهريب المخدرات، فإنها متهمة أيضًا بالتآمر مع آخرين لمساعدة زوجها على الفرار من السجن في المكسيك.

وخلال المحاكمة، أظهرت الأدلة وجود رسائل نصية متبادلة بين ملكة الجمال السابقة وزوجها حين كان هاربًا من السلطات المكسيكية عام 2012.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد قال إل تشابو لكورونيل في إحدى هذه الرسائل: "كل شيء حدث بسرعة.. إنهم يلاحقونني.. أحتاج ملابس جديدة.. أحبك وسنتحدث لاحقًا". فأجابته قائلة: "أتمنى ذلك عزيزي".

وجاء اعتقال كورونيل بعد عامين من محاكمة جوزمان (63 عامًا) في بروكلين حيث أدين بتهريب أطنان من المخدرات إلى الولايات المتحدة عندما كان زعيمًا لعصابة "سينالوا"

المصادر:
وكالات

شارك القصة

صحة - العالم
منذ 15 دقائق
جرى حتى الآن تطعيم 1604 أشخاص ضد "الإيبولا" في التفشي الجديد بغينيا
جرى حتى الآن تطعيم 1604 أشخاص ضد "الإيبولا" في التفشي الجديد بغينيا (غيتي)
شارك
Share

تؤكد منظمة الصحة العالمية أن الدول المجاورة لغينيا غير مستعدة تمامًا لبدء التطعيم ضد مرض "إيبولا"، كما لا تتوافر جرعات كافية من اللقاحات لبدء التطعيم الوقائي.

صحة - العالم
منذ ساعة
سجلت جنوب إفريقيا أكبر عدد من حالات الإصابة والوفاة في القارة
سجلت جنوب إفريقيا أكبر عدد من حالات الإصابة والوفاة في القارة (غيتي)
شارك
Share

أوقفت جنوب إفريقيا استعمال لقاحات "أسترازينيكا" بعدما تبين أنه يوفر الحد الأدنى من الوقاية من المرض الذي تسببه السلالة المتحورة من الفيروس.

Close