الإثنين 12 أبريل / April 2021

في كاليفورنيا.. طبيب يحضر محاكمته أثناء إجرائه عملية جراحية

في كاليفورنيا.. طبيب يحضر محاكمته أثناء إجرائه عملية جراحية
السبت 27 شباط 2021

أُجبر قاضٍ في ولاية كاليفورنيا الأميركية على تأجيل محاكمة أقيمت افتراضيًا بعد انضمام الطبيب إليها أثناء إجرائه عملية جراحية لأحد المرضى.

فبحسب موقع "ميرور" البريطاني انضم الطبيب سكوت غرين إلى جلسة محاكمة عُقدت عبر تطبيق الاتصال بخدمة الفيديو "زوم" في إجراء احترازي ضدّ كورونا تّتبعه معظم المحاكم الأميركية، وكانت القضية تتعلق بدعوى حول مخالفة مرورية قام بها الطبيب.

وبحسب البث المباشر للمحكمة على يوتيوب، ظهر الطبيب على الشاشة مرتديًا الملابس الطبية الخاصة كالكمامة ورداء غرفة العمليات، الأمر الذي أثار استغراب كاتب المحكمة العليا في ساكرامنتو الذي سأله "يبدو وكأنك في غرفة عمليات الآن؟".

فأجاب غرين "نعم أنا في غرفة العمليات الآن، وجاهز للمحاكمة. تفضّل".

ويبدو أن هذا المشهد الغريب في قاعة المحكمة لم يعجب مفوض المحكمة العليا في ساكرامنتو غاري لينك، الذي قال: "لا أشعر بالراحة نيابة عن المريض".

وفضّل لينك إرجاء الجلسة إلى شهر آذار/ مارس المقبل على الرغم من إصرار غرين على أن هناك أطباء آخرين يعتنون بالمريض.

يذكر أنه يتم تعيين مفوض في نظام المحكمة العليا في ساكرامنتو من قبل قاض للقيام بوظائف قضائية بالإضافة إلى العمل قاضيًا مؤقتًا.

من جهته، أعلن المجلس الطبي في كاليفورنيا أنه يقوم الآن بمراجعة الحادث، وجاء في بيان رسمي "يتوقع من الأطباء أن يتبعوا معايير الرعاية عند علاج مرضاهم" وفق ما نقل موقع "إندبندنت".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

صحة - العالم البرامج - صباح النور
منذ 9 ساعات
شارك
Share

التهاب "مفاصل الأطفال مجهول السبب" هو مرض مزمن من خصائصه وجود التهاب مستمر في المفاصل، والأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل هي الألم والتورم وتقيّد الحركة وصعوبتها.

تكنولوجيا - العالم
منذ 14 ساعات
فايسبوك
أكّدت "فيسبوك" أنها تتخذ خطوات صارمة لإزالة المعلومات الخاطئة حول كوفيد-19 (غيتي)
شارك
Share

تصر "فيسبوك" على أنها تتخذ المزيد من الإجراءات في سبيل مكافحة المعلومات الصحيّة الخاطئة، فيما تزداد شعبية قنوات المؤامرة على المنصة.

ميديا - مصر
منذ 17 ساعات
لبنى عبد العزيز
كرّمت الجامعة الأميركية بالقاهرة الممثلة المصرية لبنى عبد العزيز بمناسبة إطلاق كتاب "لبنى.. قصة امرأة حرة" (تويتر-حساب الزاوية الحمراء)
شارك
Share

يتناول الكتاب قصة لبنى منذ نشأتها وتخرجها في الجامعة الأميركية بالقاهرة عام 1954 ثم سفرها إلى الولايات المتحدة في منحة تعليمية ودخولها مجال السينما بعد عودتها.

Close