الإثنين 8 يوليو / يوليو 2024

من أساسيات جمال المرأة.. هل يجب غسل الشعر قبل صبغه؟

يُعتبر صبغ الشعر من أساسيات الجمال عند النساء
يُعتبر صبغ الشعر من أساسيات الجمال عند النساء - غيتي
من أساسيات جمال المرأة.. هل يجب غسل الشعر قبل صبغه؟
من أساسيات جمال المرأة.. هل يجب غسل الشعر قبل صبغه؟
السبت 8 يونيو 2024

شارك

يُعتبر صبغ الشعر من أساسيات الجمال عند النساء. وتختلف صيحات الشعر والألوان وفق الفصول. فيتّجه مصفّفو الشعر إلى اعتماد الألوان الداكنة خلال الشتاء، والألوان الفاتحة خلال الصيف.

وتعمد بعض النساء إلى عدم الاستحمام قبل صبغ الشعر اعتقادًا منهنّ أنّ الشعر المتّسخ جراء تراكم منتجات الشعر من شامبو وزيوت قد يُسهم في ثبات لون الشعر الجديد.

وفي هذا الإطار، تكشف مصفّفة الشعر الأميركية تيري في صحة هذه المعلومة لموقع "مايك أب" (makeup.com) التابع لشركة لوريال الرائدة في عالم الجمال ومستحضرات التجميل.

هل يجب غسل الشعر قبل صبغه؟

على الرغم من أنّ الشعر قد يُصبح دهنيًا نتيجة عدم غسله، إلا أنّه في الواقع أفضل شيء يمكن القيام به للحفاظ على صحة الشعر.

وتؤكد في أنّ الشعر غير المغسول أفضل، لأنّ الزيوت الطبيعية تُساعد على الحماية من المواد الكيميائية القاسية الموجودة في الصبغات.

وتشرح أن الزيوت الطبيعية التي يُنتجها الشعر تعمل كطبقة إضافية، بحيث عندما يقوم مصفّف الشعر بعملية الصبغ، يكون هناك ضرر أقلّ على الشعر ويخفّف من تهيّج فروة الرأس.

وتُضيف أنّه بعد عملية الصبغ، يتمّ غسل الشعر وتنظيفه قبل استخدام التونر لتصحيح لون الشعر بشكل نهائي. وبهذه الطريقة، لا يتداخل التونر مع نتيجة اللون الفعلية.

ويُمكن للشعر النظيف أن يجعل الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لمصفّف الشعر، خصوصًا عند القيام بتقنية البالياج.

وتقول الخبيرة الأميركية: "إذا كان شعرك مغسولًا، سيكون هناك الكثير من الشعر المتطاير، وبالتالي سيكون من الصعب إزالة الشعر الجديد أو الشعر الصغير وتلوينه".

وتُضيف أنّه في هذه الحال، "يضطر في بعض الأحيان، إلى استخدتم مثبّتات الشعر وتوسيخ الشعر قبل وضع مبيّض الشعر".

هل يمكن أن تتداخل منتجات الشعر مع عملية التلوين؟

على الرغم من أنّ الزيوت لن تُشكّل عائقًا أمام عملية تلوين الشعر، يُفضّل الانتباه إلى منتجات الشعر التي تستخدمها المرأة.

وتقول الخبيرة الأميركية: "على الرغم من أن الشامبو الجاف لن يُعطّل عملية التلوين، إلا أنه يمكن أن يغير نسيج شعرك، وبالتالي تقنية التلوين".

وفي هذا الإطار، تنصح باستخدام الشامبو الجافّ على الجذور وترك الأطراف خالية من المنتج.

إذا كنت تستخدمين سيرومًا مضادًا للتجعيد أو بخّاخات تصفيف الشعر أو أدوات التصفيف الساخنة بشكل منتظم، فيجب أن تُخبري مصفّف الشعر ليكيّف تقنية تلوين الشعر مع عاداتك اليومية.

متى يمكن غسل الشعر بعد صبغه؟

بمجرد تلوين شعرك، فان اللون لن يتغيّر أو يتلاشى على الفور. لذلك يُمكن الاستحمام فورًا، مع الأخذ بالاعتبار استخدام الشامبو الحالي من الكبريتات المُخصّص للشعر المصبوغ.

وتقول في: "إن الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات والمُخصّص للشعر المصبوغ يُساعدان على الحفاظ على لون الشعر، ويحميان من التقصّف ويساعد في الحفاظ على صحة الشعر".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك