الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

من أهم الأسلحة الروسية.. أوكرانيا تسقط صواريخ من طراز كينجال وكاليبر

من أهم الأسلحة الروسية.. أوكرانيا تسقط صواريخ من طراز كينجال وكاليبر

Changed

تقرير لـ"العربي" حول إسقاط القوات الأوكرانية صواريخ كينجال وكاليبر الروسية (الصورة: غيتي)
أسقطت القوات الأوكرانية 6 صواريخ من طراز كينجال، وهو نوع من الأسلحة التي يصعب اعتراضها، و9 صواريخ من طراز كاليبر، التي تعد من أهم الأسلحة الروسية.

شهدت العاصمة الأوكرانية كييف هجومًا روسيًا استثنائيًا في كثافته، حيث أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية في يوم واحد 18 صاروخًا روسيًا في أجواء المدينة.

وأسقط القوات الأوكرانية ستة صواريخ روسية فرط صوتية من طراز كينجال، وهو نوع من الأسلحة التي يصعب اعتراضها، ويصل مداه إلى ألفي كيلومتر، ويمكنه القيام بمناورات خلال كل مرحلة من مراحل طيرانه.

طائرة روسية تحميل  صاروخ من نوع طراز كينجال
طائرة روسية تحميل صاروخ من نوع طراز كينجال - غيتي

كما أسقطت أوكرانيا 9 صواريخ من طراز كاليبر، وبحسب خبراء عسكريين، فإن هذا الصاروخ يعد أحد أهم الأسلحة الروسية، وأكثرها فتكًا، ويبلغ طوله أكثر من ثمانية أمتار.

إضافة إلى ذلك، فقد استطاعت قوات الدفاع الأوكرانية إسقاط 3 صواريخ من منظومة أس-400، وهي منظومة سريعة ذات قدرة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ولهذه الصواريخ القدرة على اكتشاف الأهداف الجوية على بعد 600 كيلومتر.

وأسقط الجيش الأوكراني أيضًا ثلاث مسّيرات استطلاع وست مسيرات من نوع "شاهد 136"، كانت متجهة إلى كييف، وهي عبارة عن طائرة من دون طيار تحمل ذخيرة، وتستعمل مرة واحدة وصنعت في إيران.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close