الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

من التهديدات بالقتل إلى "فضيحة إيبيزا".. أزمات تتفاقم داخل بايرن ميونخ

من التهديدات بالقتل إلى "فضيحة إيبيزا".. أزمات تتفاقم داخل بايرن ميونخ

Changed

بايرن ميونخ
التهديدات وصلت إلى أعضاء الجهاز الفني لبايرن ميونخ - غيتي
يمر بايرن ميونخ الألماني في ظروف صعبة بعد خروجه من دور ربع النهائي في دوري الأبطال حيث عصفت فضيحة كبرى بأروقة النادي ووصلت المشاكل إلى منزل مديره الرياضي.

لا يعيش نادي بايرن ميونخ الألماني، بحالة مثالية كما اعتاد عشاق كرة القدم عليه لا سيما في المواسم الأخيرة حيث شكل الفريق حالة أوروبية بحضوره الدائم في الأدوار المتقدمة لدوري أبطال القارة. 

فبعد أن عصفت الانتقادات بالمدرب الشاب يوليان ناغلسمان، عقب خروج الفريق من الدور ربع النهائي لدوري الأبطال هذا الموسم، على يد فياريال الإسباني، دفعت رسائل التهديد التي تلقاها المدير الفني حسن صالح حميديتش بزوجته طلب الانفصال عنه، بعد 28 سنة من الشراكة، و15 سنة من الزواج وفق صحيفة "بيلد" الألمانية أمس. 

وبعد الخروج المخيب من دوري الأبطال، والمستوى المتواضع في المباريات الأخيرة للفريق الذي فاز بالدوري الألماني هذا العام، تلقى كل من ناغلسمان وحميديتش البوسني الأصل رسائل وصلت حد التهديد بالقتل. 

وقالت صحيفة "بيلد"، أمس: إن عائلة حميديتش بما فيهم زوجته تلقت رسائل كراهية وتهديد، قامت الأخيرة بنشرها على إنستغرام وتضمنت الرسائل تهديدات واضحة لها بحال عدم مغادرة زوجها النادي. 

بدوره، كان المدرب الشاب للفريق قد كشف الشهر الماضي، أن رسائل التهديد وصلت حتى والدته، وقال في حديث سابق له: "يمكنني التعامل مع الانتقادات بشكل جيد. أما هنا فالوضع مختلف مع 450 تهديدًا بالقتل على إنستغرام". وتابع: "أنا أفهم ذلك بالفعل بعد كل مباراة، سواء فزنا أو خسرنا. أنا لا أقرأها في الواقع. ودائمًا ما أحذف الكثير منها".

فضيحة إيبيزا

ويأتي هذا عقب أيام من بات يعرف بـ"فضيحة إيبيزا" التي عصفت بالنادي البافاري، ودفعت الجماهير بطلب محاسبة المدرب وفتح تحقيق جدي مع اللاعبين. 

و"فضيحة إيبيزا" هي رحلة إلى الجزيرة الإسبانية الشهيرة بالسياحة، قام بها عدد من اللاعبين عقب خسارتهم المباراة الأولى بعد تتويجهم بلقب الدوري أمام ماينز 3-1، الأمر الذي أثار غضب الوسط الرياضي في مقاطعة ميونخ، واعتبره البعض أنه استخفاف بالتزام اللاعبين تجاه النادي قبل نهاية الموسم. 

وأمام بايرن ميونخ مباراتين إضافيتين لنهاية الموسم، الذي يشهد تدهورًا فنيًا في الفريق وسط تقارير تؤكد انتقال نجم بايرن التاريخي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة، و إبداء عدد آخر من اللاعبين رغبتهم بالانتقال إلى أندية خارج ألمانيا. 

ولم يعد الفوز بلقب الدوري المحلي، كافيًا لجماهير بايرن لا سيما أنه التتويج العاشر باللقب المحلي على التوالي للنادي البافاري. 

ويحمّل جمهور واسع لبايرن بطل أوروبا عام 2020، حميديتش مسؤولية المشاكل التي تعصف بالنادي، لا سيما أن الأخير كان سببًا أساسيًا في ترك المدرب هانسي فليك النادي، بعد أن أحرز للنادي في موسم واحد 6 بطولات بينها "التشامبيونزليغ". 

ويشرف فليك حاليًا على تدريب منتخب ألمانيا، حيث استطاع المدرب المخضرم أن يكون أول الواصلين إلى مونديال قطر بين المنتخبات، حيث حسم مبكرًا التأهل عن مجموعته في التصفيات الأوروبية، بعد فترة متذبذة بقيادة يواكيم لوف. 

وتلعب ألمانيا في نهائيات مونديال قطر 2022 في المجموعة الخامسة مع إسبانيا، واليابان، والفائز من مباراة الملحق بين كوستاريكا ونيوزيلندا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close