الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

من العاصمة حتى باريس ولندن.. الجزائريون يحتفلون بالفوز بكأس العرب

من العاصمة حتى باريس ولندن.. الجزائريون يحتفلون بالفوز بكأس العرب

Changed

كأس العرب
احتفل الجزائريون في العاصمة حتى ساعات متأخرة بعد فوز منتخبهم ببطولة كأس العرب (غيتي)
لقي شخصان مصرعهما وأصيب عشرات آخرون، ليلة الأحد، في حوادث مختلفة بمدن الجزائر، خلال احتفالات فوز المنتخب الوطني ببطولة كأس العرب.

أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة، اليوم الأحد، في حديث للإذاعة الأولى أن المنتخب الفائز ببطولة كأس العرب سيحظى لدى عودته لبلاد، باستقبال شعبي ورسمي.

وفازت الجزائر بلقب النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب لكرة القدم "قطر 2021"، عقب تغلبها على تونس بهدفين من دون رد بعد التمديد، أمس السبت، في نهائي جمع المنتخبين على أرض "إستاد البيت" المونديالي.

واجتاحت الفرحة الشعب الجزائري، الذي احتفل وسط شوارع العاصمة وولايات عدة بالظفر باللقب، وعبروا عن سعادتهم وفخرهم بلاعبي المنتخب الذين شاركوا في الفوز الأول للبلاد بذلك اللقب العربي.

وتسببت الاحتفالات التي استمرت حتى ساعات الفجر بحوادث أدت لوفاة شخصين وجرح آخرين كما أفادت مصالح الأمن الدولي اليوم الأحد. وأشار بيان إلى أن هذه هي حصيلة تدخل الجهاز الأمني العملياتي للحماية الخاص باحتفالات المواطنين عقب فوز المنتخب بكأس العرب بحسب صحيفة الشروق.

فرنسا

ولم تقتصر الاحتفالات على الجزائريين في بلادهم، بل امتدت إلى المهاجرين والمغتربين خارجها، لا سيما في فرنسا التي شهدت مواجهات بين أفراد الجالية الجزائرية والشرطة المنتشرة في العاصمة باريس. 

وكانت السلطات الفرنسية قد أصدرت حظرًا على الاحتفالات في جادة الشانزليزيه قبل يومين على خلفية "ضمان سلامة التجار والمقيمين والمشاة خلال فترة التسوق لاحتفالات نهاية العام" كما جاء في بيان سابق للشرطة الفرنسية.

وفرضت الشرطة طوقًا أمنيًا مشدّدًا حول الجادة، لكن الجماهير الجزائرية توافدت بأعداد كبيرة واصطدمت بأفراد الأمن في محيط المكان.

وفي شوراع الجزائر، لم يغب العلم الفلسطيني الذي بات رمزًا للمنتخب حيث حمل مقاتلو الصحراء في كرة القدم العلم عقب كل مباراة خاضوها في كأس العرب، وسرعان ما اجتاحت تلك الظاهرة التي رسخها لاعبو الجزائر، وسائل التواصل، ولاقت استحسانًا كبيرًا من الناشطين الفلسطنيين، الأمر الذي أدى لاحتفال كبير في غزة بفوز الجزائر باللقب. 

لندن 

واحتفل المشجعون الجزائريون في ميدان ترافالغار بالعاصمة البريطانية لندن بفوز بلادهم باللقب، وأطلقوا المفرقعات النارية، والهتافات، وازدحمت أنفاق محطة المترو بهم.

وتلقى أفراد بعثة المنتخب الجزائري ، أمس السبت، تهنئة كبار المسؤولين في الدولة ونجوم الكرة الجزائرية المحترفين بأوروبا، وهنأ الرئيس عبد المجيد تبون أشبال المدرب مجيد بوقرة، بتغريدة عبر حسابه على تويتر، قائلًا: "مبروك يا أبطال العرب، الله يفرحكم كما فرحتمونا".

الشاب خالد ورياض محرز

وشارك نجم الراي العالمي الشاب خالد فرحة الجزائريين فظهر في مقطع فيديو مصور مصرحًا: "لقد أفرحتمونا، الكأس لدينا، إن شاء الله نحقق كأس الأمم الإفريقية القادمة، للمرة الثانية".

ولم يغب النجم العالمي رياض محرز عن مشاركة زملائه الفرحة بالانتصار، فبعد أن نشر تغريدة على منصة تويتر بالعلم الجزائري قام كذلك بمشاركة متابعيه بفيديو تتويج المنتخب بالكأس، مهنئًا زملاءه ياسين إبراهيمي ويوسف البلايلي بجائزتي أفضل لاعب في البطولة ووصيفه على خاصية "الستوري" في منصة إنستغرام.

المصادر:
العربي - صحف جزائرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close