الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

من بينها فساتين وأحذية وتسجيلات.. بيع مقتنيات إيمي واينهاوس في مزاد

من بينها فساتين وأحذية وتسجيلات.. بيع مقتنيات إيمي واينهاوس في مزاد

Changed

إيمي واينهاوس
توفيت إيمي واينهاوس عن 27 عامًا بسبب التسمم الكحولي (غيتي)
ما يصل إلى 800 قطعة من مقتنيات الفنانة الراحلة إيمي واينهاوس سيتم عرضها للبيع في 6 و7 نوفمبر المقبل في بيفرلي هيلز، من بينها الفستان الذي ارتدته في حفلها الأخير.

يُرتقب عرض نحو 800 قطعة من مقتنيات الفنانة البريطانية الراحلة إيمي واينهاوس للبيع في مزاد علني ببفرلي هيلز وعبر الإنترنت في 6 و7 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

حتى ذلك الحين، يقدّم دار "جوليانز" للمزادات في نيويورك ومنذ يوم الإثنين عينة من تلك المقتنيات، التي تضم فساتين وسراويل طويل وقصيرة وأحذية وملابس داخلية ونظارات وحقائب وكتب وتسجيلات.

وفيما تقدر القيمة الإجمالية لهذه المعروضات بـ"مليون إلى مليوني دولار"، تنقل "رويترز" عن مارتن نولان، المدير التنفيذي لمزادات جوليان، قوله إن عائلة الراحلة "تريد التأكد من حصول جميع معجبيها على فرصة لشراء شيء ما".

وسيموّل جزء من العائدات مؤسسة "إيمي واينهاوس"، التي تهدف إلى إلهام الأطفال والشباب لبناء تقديرهم لذاتهم وقدرتهم على الصمود، حتى يتمكنوا من الازدهار.

وواينهاوس فنانة معروفة على مستوى العالم، بمظهرها الفريد وأغنياتها التي طبعتها موسيقى الجاز والسول. وهي كانت قد أصدرت ألبومين: "فرانك" (Frank) و"العودة إلى الأسود" (Back to Black)، قبل رحيلها في يوليو/ تموز لعام 2011 جراء التسمم الكحولي عن 27 عامًا.

ويتم تسعير معظم فساتين واينهاوس بشكل معتدل من 2000 إلى 4000 دولار.

وتبدأ العروض الافتتاحية على الأحزمة والعطور والأحذية والقيثارات وأطقم الطبول من 50 إلى 100 دولار.

فستان الحفل الأخير

ومن بين الفساتين المعروضة، ذاك الذي ارتدته واينهاوس في حفلها الأخير في بلغراد، وهو باللونين الأسود والأخضر ويحمل توقيع المصمّمة نعومي باري. وقد قُدر ثمنه ما بين 15000 إلى 20000 دولار.

يُذكر أن الحفل الدراماتيكي الذي أُقيم في بلغراد في يونيو/ حزيران 2011 ظهرت فيه واينهاوس ثملة، ما حدا بالجمهور إلى إطلاق صيحات استهجان فيما قام بعضهم بالمغادرة.  

وبينما أُلغيت جولة إيمي التي تناولت تجربتها الشخصية مع الإدمان على الكحول والمخدرات في أغنياتها، توفيت بعد شهر. 

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close