الثلاثاء 16 يوليو / يوليو 2024

من جديد.. تقارير عن توقف تطبيق إنستغرام عند آلاف المستخدمين

من جديد.. تقارير عن توقف تطبيق إنستغرام عند آلاف المستخدمين

Changed

خبير في التحول الرقمي يشرح لـ"العربي" أسباب توقف خدمات شركة "ميتا" في أكتوبر الفائت (الصورة: رويترز)
اشتكى آلاف المستخدمين حول العالم، من عدم تمكنهم من الوصول إلى تطبيق تبادل ومشاركة الصور، إنستغرام.

أفاد موقع "داون ديتكتور" الإلكتروني الذي يرصد انقطاعات خدمات الإنترنت حول العالم، بأن منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام التابعة لشركة "ميتا" انقطعت خدمتها عن آلاف المستخدمين، اليوم الخميس.

فقد أكد الموقع، الذي يجمع تقارير وبيانات من عدة مصادر بما في ذلك إبلاغ مستخدمين عن أعطال، أن أكثر من ستة آلاف مستخدم أبلغوا عن مشكلات في إنستغرام، وأن تطبيق تبادل ومشاركة الصور "يواجه حاليًا مشكلات في كل مكان في الوقت الحالي". 

وأبلغ عن العطل عند الساعة 12:05 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ولفت الموقع إلى أن الانقطاع ربما يؤثر على عدد أكبر من المستخدمين.

بدورها لم ترد "ميتا" على هذه التقارير حتى الساعة، وبحسب "داون ديتكتور" أبلغ نحو 7000 مستخدم في أميركا اعتبارًا من 12:29 مساءً بتوقيت شرقي الولايات المتحدة، عن مشاكل في النظام الأساسي للتطبيق.

وتركز التقارير بشكل أساسي على أن غالبية المشكلات تأتي من تطبيق الهاتف المحمول، ولكن ما يقرب من 20% تأتي من موقع إنستغرام الإلكتروني.

كذلك يبلغ المستخدمون في المملكة المتحدة وعدد كبير من بلدان العالم أيضًا، عن مشاكل في الولوج إلى حساباتهم على تطبيق إنستغرام.

الشكاوى عن توقف تطبيق إنستغرام – موقع "نو تيكي"
الشكاوى عن توقف تطبيق إنستغرام – موقع "نو تيكي"

وكما هي الحال في كل مرة، توجه العديد من المستخدمين إلى تويتر للإبلاغ عن انقطاع الخدمة، الأمر الذي يعيد إلى الأذهان واقعة تعطل مجموعة التطبيقات التابعة لشركة "ميتا" منها واتساب وفيسبوك وإنستغرام، لدى عشرات الملايين من المستخدمين حول العالم في أكتوبر/ تشرين الأول الفائت لساعات طويلة.

حينها ناقش "العربي" مع الخبير في التحول الرقمي رامز القرا أسباب توقف خدمات شركة "ميتا"، حيث قال إن الخلل العالمي سببه تغيير في بعض الاعدادات أثر على العنوان الافتراضي الذي هو عبارة عن مجموعة أرقام تجري لها الشبكة مسحًا عند الولوج إلى الموقع، الأمر الذي أدى إلى توقف المواقع والتطبيقات لمدة لا تقل عن 6 ساعات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close