الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

من جنسيات آسيوية.. حادث سير مروع يودي بحياة 6 أشخاص في الكويت

من جنسيات آسيوية.. حادث سير مروع يودي بحياة 6 أشخاص في الكويت

Changed

وقع الحادث بين سيارة رياضية وباص نقل على الطريق الدائري السابع في الكويت
وقع الحادث بين سيارة رياضية وباص نقل على الطريق الدائري السابع في الكويت- إكس
يفقد المئات من الأشخاص أرواحهم جراء حوادث السير سنويًا في الكويت، وهي ظاهرة تقول وزارة الداخلية إنها تعود في معظمها إلى مخالفات يرتكبها السائقون.

لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب أربعة آخرون، اليوم الثلاثاء، في حادث سير مروّع في الكويت، وفق ما أفاد به مصدر مطلع لوكالة "رويترز"، مشيرًا إلى أن جميع جنسيات الضحايا هي آسيوية.

وأضاف المصدر للوكالة، الذي طلب عدم كشف اسمه، أنّ الحادث وقع نتيجة تصادم سيارتين، بينما قالت قوة الإطفاء الكويتية في بيان صحفي، إنّ فرقها تعاملت مع حادث تصادم وانحشار على طريق الدائري السابع جنوبي الكويت.

وأشارت قوة الإطفاء إلى وقوع عدد من الوفيات والإصابات، دون تحديد الأعداد حيث أوضح بيانها أنه "تم التعامل مع الحادث وتسليم الموقع للجهات المختصة".

من جهتها، أفادت وسائل إعلام محلية في الكويت، بأن الحادث وقع صباح اليوم بين سيارة رياضية وباص نقل على الطريق الدائري السابع، وقد جرى نقل المصابين عبر الطوارئ الطبية لتلقي العلاج الضروري، كما أشارت بعض وسائل الإعلام إلى أن غالبية الضحايا هم من الجنسية الهندية. 

مئات الوفيات

ووفقًا لإحصاءات وزارة الداخلية في الكويت، فإن الحوادث المرورية بلغت عام 2022، 67 ألفًا و770 حادثًا، فيما وصلت نسبة الوفيات إلى 403 حالات لكل 100 ألف شخص.

كما تضمنت الإحصائيات عدد المركبات المسجلة في عام العام ذاته، والبالغ عددها 2 مليون و422 ألف و223 مركبة، وفق ما نقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وتقول الإدارة العامة للمرور في الكويت، خلال بيانات سابقة، إن سبب حالات الوفاة الرئيسي في الحوادث المرورية تتنوع ما بين حوادث الدهس والانقلاب والتصادم والتي تأتي نتيجة مخالفة مرورية، أبرزها عدم الانتباه أثناء القيادة، واستخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة، والتجاوز الخاطئ، أو قد تكون بسبب عدم التزام قائدي المركبات بالصيانة الدورية للمركبة، وفقدان مركباتهم لشروط الأمن والمتانة.

المصادر:
رويترز، صحف كويتية

شارك القصة

تابع القراءة
Close