الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

من قطر إلى العالم.. جولة للكأس الذهبية للمونديال في دول عربية وغربية

من قطر إلى العالم.. جولة للكأس الذهبية للمونديال في دول عربية وغربية

Changed

تقرير عن الاستعدادت الأخيرة لقطر (الصورة: غيتي)
ستتمكن الجماهير في أكثر من دولة غربية وعربية من الاقتراب والتصوير أمام الكأس الذهبية لمونديال قطر 2022 التي اختممت جولتها أمس في الدوحة باحتفال حاشد.

تنطلق الكأس الذهبية لبطولة كأس العالم، اليوم الأربعاء، في جولة على بلدان غربية وعربية عدة، بعد أن اختتمت جولتها أمس الثلاثاء في قطر وسط احتفال حاشد شهده الآلاف من المواطنين والمقيمين في البلاد. 

وكانت الجولة التي شهدتها الدولة المستضيفة للمونديال، قد افتتحت في 5 مايو/ أيار الجاري، وشملت عدة مراكز وصروح في البلاد أبرزها متحف قطر الأولمبي، ومراكز ودور رعاية للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، واستاد الكريكيت في المدينة الآسيوية التي شهدت تواجد آلاف العمال، بالإضافة إلى جامعة قطر وعدة مراكز تسوق شهيرة في قطر، قبل حفل اختتام الجولة أمس في كتارا. 

"نقترب أكثر"

وكان النجم البرازيلي وحامل لقب كأس العالم 2002، كافو قائد السيلساو السابق، ضيفًا لحفل الأمس، الذي تضمن فعاليات ثقافية وترفيهية وغنائية. 

وأعرب نائب المدير العام للتسويق في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خالد علي المولوي، عن سعادته باحتفالية الأمس، التي أتت قبل أشهر قليلة من انطلاق الحدث العالمي لأول مرة في الشرق الأوسط والعالم العربي. 

مونديال قطر 2022
طفلتان من قطر وسلطنة عمان في صورة تذكارية مع الكأس الذهبية - غيتي

وقال المولوي: "شكلت الاحتفالية الختامية التي شهدها الحي الثقافي كتارا، أمسية رائعة أخرى على الطريق نحو كأس العالم 2022، فيما تتصاعد وتيرة الحماس في قطر، والمنطقة ونحن نقترب أكثر من انطلاق البطولة التاريخية".

ويترقب العالم بأسره، انطلاق مونديال قطر 2022 في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، قبل أن يختتم يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول، بعد أن جرى سحب القرعة في الأول من أبريل/ نيسان الماضي للنهائيات.

مونديال قطر 2022
استمتع الحاضرون بتوثيق لحظتهم إلى جانب الكأس الذهبية في الدوحة - غيتي

العد التنازلي

وجاء حفل الأمس، تتويجًا لسلسلة فعاليات نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، تزامنًا مع بدء العد التنازلي لـ 200 يوم على انطلاق المونديال.

وستشمل الجولة العالمية للكأس الذهبية العديد من الدول المـتأهلة، بالإضافة إلى الدول العربية. 

وانتهت الشهر الماضي، مرحلة بيع البطاقات التي يتم السحب والاختيار فيها بشكل عشوائي، حيث كشف "الفيفا" أن الدول التي كانت الأكثر طلبًا على شراء التذاكر هي الأرجنتين والبرازيل وإنكلترا وفرنسا والمكسيك والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، فضلًا عن المقيمين في قطر. 

وأضاف "الفيفا" أن أكثر المباريات استقطابًا لطلبات شراء التذاكر كانت مباراة الأرجنتين والمكسيك، والأرجنتين والسعودية، وكذلك الأرجنتين وبولندا ضمن المجموعة الثالثة، ومباراة إنكلترا ضد الولايات المتحدة في المجموعة الثانية، إضافة إلى المباراة النهائيّة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close