الإثنين 25 مارس / مارس 2024

من نجم البايرن إلى بعثة اللاجئين في الألعاب البارالمبية.. رسالة "عاطفية" وتشجيع

من نجم البايرن إلى بعثة اللاجئين في الألعاب البارالمبية.. رسالة "عاطفية" وتشجيع

Changed

دايفيز
ديفيز وكأس بطولة العالم للأندية في قطر (غيتي)
تلقى الفريق البارالمبي للاجئين رسالة مؤثرة من نجم بايرن ميونخ ديفيز حيث من المتوقع أن يمثل 6 لاعبين لاجئي العالم غدًا في افتتاح الألعاب بمدنية طوكيو.

أرسل نجم بايرن ميونيخ ألفونسو ديفيز رسالة دعم إلى الفريق البارالمبي للاجئين والمكون من ستة أفراد تتقدمهم السورية علياء عيسى، حيث من المنتظر أن تشهد طوكيو غدًا الحفل الافتتاحي للألعاب المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وديفيز هو كندي الجنسية لكنه ولد في مخيم للاجئين في غانا لأبوين فرّا من ليبيريا التي مزقتها الحرب، وهو سفير عالمي للنوايا الحسنة لوكالة الأمم المتحدة للاجئين.  

ونشر ديفيز رسالته على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الإلكتروني صباح اليوم الإثنين وقال فيها: "لقد ولدت في مخيم للاجئين. وهربت أنا وعائلتي من الحرب. وأعلم أنه من الصعب أحيانًا التحدث عن الماضي، لاسيما التجارب التي مررت بها والأشياء التي رأيتها والتمييز الذي واجهته."

وسيمثل الرياضيون الستة في الفريق "82 مليون نازح حول العالم"، ويريدون بعث رسالة أمل" بحسب رئيسة البعثة إيليانا رودريغيز.

وتوجه ديفيز للفريق بالقول: "لقد قرأت قصصكم وتعرفت على الرحلات التي مررتم بها جميعًا. أنتم تمثلون أكثر الفرق الرياضية شجاعة في العالم الآن".

اذهبوا بابتسامة

وكانت عائلة اللاعب الشاب قد تمكنت من بدء حياة جديدة في كندا عندما كان في الخامسة من عمره بحسب صحيفة ميرور الإنكليزية، وهو الآن لاعب كرة قدم فائز بدوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ عميد الأندية الألمانية.

وختم ظهير بايرن المتألق رسالته بالقول: "اخرجوا وافعلوا ما يتوجب عليكم فعله. افعلوه كما لو لم تفعلوه من قبل. لا تركزوا كثيرًا على المكافآت واذهبوا إلى هناك بابتسامة على وجوهكم، مع العلم أنكم قد قمتم بالأصعب لتكونوا هناك".

وسيشارك غدًا اللاعبة السورية برفع العلم؛ السباح عباس كريمي الناشئ في أفغانستان. وهذه المرة الثانية التي يشارك فيها فريق للاجئين في الألعاب البارالمبية، بعد ريو في البرازيل عام 2016.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close