الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

مهرجان "كان".. فيلم "الأسوأ" يفوز بالجائزة الأولى في مسابقة "نظرة ما"

مهرجان "كان".. فيلم "الأسوأ" يفوز بالجائزة الأولى في مسابقة "نظرة ما"

Changed

تقرير حول انطلاق فعاليات الدورة 75 لمهرجان "كان" السينمائي (الصورة: رويترز)
حصد الفيلم الفرنسي "الأسوأ" الجائزة الأولى في مسابقة "نظرة ما" في مهرجان "كان" السينمائي، كما فاز الفيلم الباكستاني "أرض السعادة" بجائزة لجنة التحكيم.

استطاع الفيلم الفرنسي "ذا وورست ونز" (الأسوأ)، الفوز بالجائزة الأولى في مسابقة "نظرة ما" في مهرجان "كان"  السينمائي أمس الجمعة.

وتدور أحداث الفيلم في ضواحي الطبقة العاملة، بمدينة بولوني سور مير بشمال فرنسا، إذ يحكي تحديات التمثيل في الشوارع، ويتناول رد فعل المجتمع على وصول طاقم الفيلم للتصوير في المنطقة.

وتقام مسابقة "نظرة ما" بالتوازي مع المسابقة الرئيسية، السعفة الذهبية، والتي سيتم الإعلان عنها اليوم السبت، إذ يتم منح هذه الجائزة للأفكار المميزة والجريئة.

"أرض السعادة"

كذلك، فاز فيلم "جوي لاند" (أرض السعادة) الباكستاني بجائزة لجنة التحكيم. ويمثل هذا الفيلم أول دخول لباكستان لمهرجان" كان"، وهو من إخراج سايم صادق.

وفي تصريح لـ "رويترز"، قالت ثروت جيلاني، وهي إحدى نجمات الفيلم إن: عرض الفيلم في مدينة "كان" بدا وكأنه "حلم أصبح حقيقة"، مضيفة أنها شعرت أن "الصراعات التي نواجهها كفنانين في باكستان تستحق كل هذا العناء".

وعاد مهرجان "كان" هذا العام بوجهه المعهود، بعد انطلاق دورته الـ 75 في 17 مايو/ أيار الجاري وستنتهي اليوم، حيث تنافس 21 فيلمًا من مختلف أنحاء العالم على سعفة المهرجان الذهبية.

وظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في حفل افتتاح المهرجان على شاشة العرض الكبيرة، حيث ألقى كلمة أمام النجوم وصنّاع السينما، داعيًا إياهم إلى عدم الصمت في مواجهة الهجوم الروسي على بلاده.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close