الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

مواجهات مع أهالي المدينة.. جيش الاحتلال يقتحم رام الله بالضفة الغربية

مواجهات مع أهالي المدينة.. جيش الاحتلال يقتحم رام الله بالضفة الغربية

شارك القصة

مراسل "العربي" يغطي اقتحام قوات الاحتلال لمدينة رام الله (الصورة: تويتر)
لفت مراسل "العربي" إلى أن "جرافتين وأكثر من 50 آلية لجيش الاحتلال اقتحمت رام الله"، مشيرًا إلى "اندلاع مواجهات عنيفة في البلدة القديمة للمدينة".

اقتحمت أعداد كبيرة من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة رام الله في الضفة الغربية تمهيدًا لهدم منزل الأسير إسلام الفروخ، وفق ما أفاد مراسل "العربي".

وتتهم قوات الاحتلال الأسير إسلام الفروخ بالتخطيط وتنفيذ تفجيرين غربي القدس المحتلة في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، أسفرا عن مقتل مستوطنين اثنين.

ولفت المراسل إلى أن "جرافتين وأكثر من 50 آلية لجيش الاحتلال اقتحمت رام الله"، مشيرًا إلى "اندلاع مواجهات عنيفة في البلدة القديمة للمدينة".

وأضاف المراسل أن "قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي باتجاه الشبان الفلسطينيين"، مشيرًا إلى أنها أغلقت مداخل البلدة القديمة.

وأفادت طواقم طبية لـ"العربي" بأن "الاحتلال منع الإسعاف الفلسطيني من الدخول إلى البلدة القديمة لمدينة رام الله".

وأفادت وزارة الصحة بأن إصابة متوسطة برصاص الاحتلال الحي في الخاصرة، وأخرى طفيفة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وصلتا إلى مجمع فلسطين الطبي، قبل أن تشير إلى سقوط إصابة ثالثة.

مواجهات في عقبة جبر

في السياق نفسه، أصيب 6 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في مخيم عقبة جبر، حيث تركزت الإصابات في الأطراف السفلية وجرى نقلها للمستشفيات لاستكمال العلاج.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفردان بعشرات الآليات العسكرية ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات، أسفرت عن إصابة شاب بشظايا رصاص الاحتلال بالقدم.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام، خلال هجوم للمستوطنين بحماية قوات الاحتلال على منازل المواطنين في قرية المزرعة الغربية، بعد أن هاجم عشرات المستوطنين منزلًا في القرية، واعتدوا على الأهالي الذين تجمعوا للتصدي لهم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير شرف غربي نابلس، وداهمت مسجد أبو بكر الصديق واستدعت إمام المسجد، وفتشت عددًا من المخازن القريبة منه ومنعت المواطنين الاقتراب من المكان.

كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على مدخل ودوار البلدة المؤدي لمحافظتي جنين وطولكرم، ووضعت المزيد من المكعبات الإسمنتية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close