الجمعة 27 يناير / يناير 2023

مواجهة تكتيكية ورغبة بالتهديف.. قراءة في نتيجة مباراة غانا وكوريا الجنوبية

مواجهة تكتيكية ورغبة بالتهديف.. قراءة في نتيجة مباراة غانا وكوريا الجنوبية

Changed

قراءة تحليلية في نتيجة مباراة غانا وكوريا الجنوبية في مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
سجل قدوس هدف الفوز في الدقيقة 68 عندما ظهر بلا رقابة في منطقة الجزاء وسدد الكرة في شباك الحارس كيم سيونغ-جيو.

حقق منتخب غانا فوزًا ثمينًا على نظيره الكوري الجنوبي الإثنين بنتيجة 3-2 على ملعب المدينة التعليمية ضمن المجموعة الثامنة في مونديال قطر 2022.

وتقدمت غانا في الدقيقة 24 بهدف محمد ساليسو من مدى قريب بعدما فشلت كوريا الجنوبية في تشتيت ركلة حرة، وأضاف محمد قدوس الهدف الثاني بضربة رأس بعد لتصبح النتيجة 2-صفر.

وانتفضت كوريا الجنوبية بعد الاستراحة، وسجلت هدفين في غضون ثلاث دقائق في الشوط الثاني بضربتي رأس من تشو جيو-سونغ لتدرك التعادل.

لكن قدوس سجل هدف الفوز في الدقيقة 68 عندما ظهر بلا رقابة في منطقة الجزاء وسدد الكرة في شباك الحارس كيم سيونغ-جيو.

وسمح هذا الفوز لغانا بإحراز أول 3 نقاط لها في المونديال.

غانا استوعبت الضغط الكوري

وفي هذا الإطار، رأى نجم الكرة الجزائرية السابق رابح ماجر أن المنتخب الغاني لعب مباراة قوية وتكتيكية حيث تمكن بكل ذكاء من التعامل مع نظيره الكوري.

وأشار في حديث إلى "العربي" إلى أن لاعبي منتخب غانا على مستوى كبير وقد تمكنوا من استيعاب الضغط الذي فرضه عليهم لاعبو منتخب كوريا الجنوبية.

واعتبر أن هذه النتيجة ستزيد المنتخب الغاني قوة في مباراته المقبلة.

انفلات دفاعي

بدوره، لفت  نجم الكرة القطرية السابق رائد يعقوب إلى أن كوريا دخلت المباراة بشكل قوي جدًا وسط شراسة في الهجوم إلا أنها تواجهت برغبة قتالية من لاعبي غانا.

وأوضح في حديث إلى "العربي" أن منتخب غانا رغم الضغط الكوري تمكن من التسجيل في الشوط الأول وظهر بشكل جيد ومن ثم سجل الهدف الثاني.

يعقوب قال: إن الشوط الثاني يُحسب للمنتخب الكوري لناحية الرغبة بالتهديف، إلا أنه تحدث عن نقطة ضعف في الكرة الآسيوية تتمثل بعدم وجود صلابة ذهنية لجهة التأثر بنتائج المباريات السابقة.

وتحدث عن انفلات في الجانب الدفاعي لمنتخب كوريا الجنوبية رغم تقديم مباراة جيدة، مؤكدًا أن كرة القدم تحتاج دائمًا إلى الصبر والهدوء.

وشدد على أن منتخب غانا يستحق التأهل إلى الدور الثاني نظرًا إلى ما قدمه حتى اليوم في مونديال قطر.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close