الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

موسكو تستحدث "تشكيلات جديدة".. 13 قتيلًا بقصف روسي وسط أوكرانيا

موسكو تستحدث "تشكيلات جديدة".. 13 قتيلًا بقصف روسي وسط أوكرانيا

Changed

تقرير حول حديث الاستخبارات الأميركية عن "حرب استنزاف" لروسيا في إقليم دونباس (الصورة: غيتي)
استهدف القصف الروسي مدينة مارغانيتس الواقعة على الضفة المقابلة من نهر دنيبرو ما أسفر عن مقتل مدنيين بحسب ما أعلن حاكم المنطقة.

أسفر قصف روسي على منطقة دنيبروبيتروفسك بوسط أوكرانيا، عن مقتل 13 مدنيًا ليل الثلاثاء الأربعاء، بحسب ما أعلن حاكم منطقة دنيبروبتروفسك، فالنتين ريزنيتشنكو، اليوم الأربعاء، متحدثًا عن تضرر أكثر من 20 مبنى في مارغانيتس.

وتوفي شخصان آخران متأثرين بجروحهما ليضافا إلى الحصيلة الأولى البالغة 11 قتيلاً التي كان الحاكم أعلنها قبيل ذلك عبر تلغرام.

وقال ريزنيتشنكو: إن الهجوم ألحق أضرارًا بأحد خطوط الكهرباء، مما أدى إلى انقطاع التيار عن عدة آلاف من السكان.

وأدى الهجوم المسائي إلى إصابة 11 شخصًا بجروح أيضًا، بينهم خمسة في حالة خطرة في هذه المنطقة الآمنة نسبيًا التي تستقبل المدنيين الذين يتم اجلاؤهم من منطقة دونباس الواقعة إلى الشرق منها وتشكّل مركز الهجوم الروسي راهنًا.

وقال الحاكم: "أمضينا ليلة رهيبة.. من الصعب جدًا إخراج الجثث من تحت الأنقاض. أرجوكم توجهوا إلى أماكن آمنة خلال الإنذارات الجوية.. لا تدعوا الروس يقتلونكم".

واستُهدفت مدينة مارغانيتس الواقعة على الضفة المقابلة من نهر دنيبرو قبالة محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية وبلدة فيتشيتشيتاراسيفكا، بهجوم استخدمت فيه راجمات صاروخية من طراز غراد.

وأضاف الحاكم: "أطلق 80 صاروخًا عمدًا وبطريقة خبيثة على أحياء سكنية فيما كان الناس ينامون في بيوتهم".

تشكيلات روسية جديدة 

في سياق آخر، كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن استحداث روسيا "بشكل شبه مؤكد" لتشكيل كبير جديد للقوات البرية لدعم عملياتها في أوكرانيا.

وقالت الوزارة في نشرتها الاستخباراتية اليومية على" تويتر": إن هذه الوحدة التي يطلق عليها اسم "الفيلق الثالث"، مقرها مدينة مولينو شرقي العاصمة موسكو.

وأضاف أن القادة الروس ما زالوا يواجهون "تضاربًا في أولويات العمليات" لتعزيز هجومهم في منطقة دونباس الشرقية، فضلاً عن تعزيز الدفاعات للتصدي للهجمات المضادة الأوكرانية في الجنوب.

وقبل أسابيع معدودة، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الأهداف العسكرية الروسية في أوكرانيا لم تعد تقتصر على الشرق فقط، بل أصبحت تشمل أماكن أخرى ويمكن أن تمتد، وذلك بسبب استمرار إمداد الغرب لكييف بأسلحة بعيدة المدى.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد أكدت أن مساعداتها العسكرية لأوكرانيا مكنّت من تعديل الكفة في ميزان ما وصفته بـ "حرب الاستنزاف" في إقليم دونباس.

وكشفت الاستخبارات الأميركية أواخر يوليو/ تموز الفائت، أن خسائر موسكو البشرية بلغت ما يقارب الـ 15 ألف قتيل وربما 45 ألف جريح.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close