السبت 20 أبريل / أبريل 2024

موسكو تعلن إحباط هجوم أوكراني استهدف سفينة روسية في المياه التركية

موسكو تعلن إحباط هجوم أوكراني استهدف سفينة روسية في المياه التركية

Changed

نافذة إخبارية تتناول التطورات الميدانية في أوكرانيا عقب إعلان روسيا صد هجوم على مقاطعة بيلغورود الحدودية (الصورة: غيتي)
أعلنت تركيا أن القوات المسلحة الأوكرانية حاولت من دون جدوى مهاجمة السفينة إيفان خورس التابعة لأسطول البحر الأسود في المنطقة الاقتصادية الخالصة لأنقرة.

اتهمت روسيا الأربعاء أوكرانيا بأنها هاجمت سفينة حربية تابعة لها كانت تقوم بدورية في المياه الإقليمية التركية، مؤكدة أنها دمرت ثلاثة زوارق مسيرة خلال هذا الهجوم.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية على منصة تلغرام بأن "القوات المسلحة الأوكرانية حاولت من دون جدوى مهاجمة السفينة إيفان خورس التابعة لأسطول البحر الأسود في المنطقة الاقتصادية الخالصة لتركيا".

صد هجوم بري على بيلغورود

ويأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية صد هجوم بري نفذته تشكيلات مسلحة على مقاطعة بيلغورود الحدودية مع أوكرانيا. وأشارت إلى أن قواتها قضت على أكثر من 70 مسلحًا.

لكن كييف نفت مسؤوليتها عن الهجوم، مؤكدة أن الوضع فيها شأن داخلي، بحسب مراسل "العربي". 

ولفت المراسل إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذه الأحداث، حيث شهد شهر مارس/ آذار الماضي حادثًا مماثلًا في منطقة حدودية مع أوكرانيا. 

معارك مستمرة

وتزامنت التطورات الروسية مع تطورات ميدانية في جنوب وشرق أوكرانيا وجرت عشرات الاشتباكات بين القوات الأوكرانية والروسية في خمسة محاور رئيسية وفق ما ذكرت هيئة الأركان المسلحة الأوكرانية.

 ولا زالت باخموت ومارينكا التي زارها الرئيس الأوكراني اليوم الماضي بؤرة التوتر. كما استمر القصف الروسي خلال الليلة الماضة وقد استخدمت القوات الروسية الطائرات المسيرة وراجمات الصواريخ. واستهدفت مواقع الجيش الأوكراني البنية التحتية المدنية. 

من جهتها، قامت القوات الأوكرانية بشن عدد من الغارات على عدد من مواقع أنظمة الصواريخ والمعدات العسكرية في عدد من المواقع. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close