الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

موقف "محرج" وشماتة.. هل تعرّض ماكرون لـ"الإهانة" من مسؤول إفريقي؟

موقف "محرج" وشماتة.. هل تعرّض ماكرون لـ"الإهانة" من مسؤول إفريقي؟

Changed

فقرة من "بوليغراف" تتناول خبرًا متداولًا حول "إهانة" تعرّض لها الرئيس الفرنسي من رئيس بنين (الصورة: غيتي)
أظهر المقطع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو يصافح مسؤولًا إفريقيًا، قبل أن يربت على كتفه، ليرد المسؤول بنفض المكان الذي ربت عليه ماكرون.

أثار مقطع مصور تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي جدلًا كبيرًا في فرنسا، والعالم العربي خصوصًا، حيث يشير إلى تعرّض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لموقف وُصِف بـ"المحرج".

وفي التفاصيل، أظهر المقطع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو يصافح مسؤولًا إفريقيًا، قبل أن يربت على كتفه، ليرد المسؤول الإفريقي بنفض المكان الذي ربّت عليه ماكرون.

وأرفق مقطع الفيديو بعبارة تقول: "رئيس بنين (باتريس تالون) ينفض الغبار عن كتفه بعد أن قام الرئيس الفرنسي بالتربيت على كتفه".

وإثر ذلك، سخر بعض رواد منصات الفيسبوك العرب وشمتوا في الرئيس الفرنسي، وأضافت بعض الحسابات تعليقات من نوع "ومن يُهنِ الله فما له من مكرم"، ومن نوع آخر قالت إن هذه الحركة خطأ من الرئيس الفرنسي خالف بها البروتوكول الرسمي ولهذا جاء رد الرئيس البنيني.

"العربي" يتحقق

لكن "العربي" بحث في أصل الخبر ليتبين أن المنشورات تضليلية، فالشخص الظاهر في الصورة ليس رئيس جمهورية بنين بل وزير خارجيتها أوريلين أغبينونسي.

وقد رد أغبينونسي على ما يتم عبر منصات التواصل الاجتماعي بنشر تغريدة قال فيها: "خطأ، الأمر ليس كذلك، الرئيس ماكرون لاحظ أثرًا للغبار على سترتي بعد المؤتمر الصحافي، وحركتي كانت لإكمال تصرفه الودي لا أكثر".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close